الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل ورئيس بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية يفتتحان مشروع المياه والصرف الصحي في حلحول

نشر بتاريخ: 10/07/2007 ( آخر تحديث: 10/07/2007 الساعة: 15:58 )
الخليل -معا- افتتح محافظ الخليل عريف الجعبري ورئيس بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية( USAID) الدكتور هوارد سومكا ورئيس بلدية حلحول الدكتور زياد أبو يوسف مشروع المياه والصرف الصحي الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في بلدة حلحول شمال محافظة الخليل.

وحضر الافتتاح ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية ورؤساء بلديات محافظة الخليل ورئيس أنيرا ( مشروع المياه والصرف الصحي الطارئ ) EWAS توماس نيو وعدد من شخصيات المحافظة من بينهم محمد حسن ملحم رئيس بلدية حلجول سابقاً.

وسيقوم هذا المشروع بتحديث شبكة المياه الرئيسية في المدينة بقيمة 200,000 دولار أمريكي و سيبلغ عدد المستفيدين من المشروع 23000 نسمة و سيوفر فرص عمل لأكثر من 500 شخص.

و يأتي هذا المشروع استجابة لحالات طارئة في مجالي المياه والصرف الصحي ومعالجة الاحتياجات الإنسانية في الضفة الغربية وغزة إضافة إلى خلق فرص عمل مؤقتة للعاطلين عن العمل في المجتمع الفلسطيني .

وقد شكر المحافظ البعثة الأمريكية للتنمية الدولية ومؤسسة أنيرا على جهودهم الحثيثة في التخفيف من معاناة الفلسطينيين من خلال تمويلهم لمشاريع إنسانية, آملا أن يرفع الحصار بشكل كامل عن الشعب الفلسطيني من اجل استكمال العمل في المشاريع المتوقفة ودعم مشاريع البنية التحتية والتنموية كإعادة فتح وتأهيل شارع الحواور ومشاريع تطوير الشباب والمرأة و الطفل.

من جانبه عبر رئيس بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية( USAID) الدكتور هوارد سومكا عن سروره بالبدء بتنفيذ مشاريع المياه والصرف الصحي في حلحول ومحافظة الخليل وسعادته بالشراكة التي تمثلت في هذا المشروع, مؤكدا على انه سيعمل ما بوسعه لإقامة مشاريع بنية تحتية وتنموية تساعد في الحد من معاناة الفلسطينيين.

من جهة أخرى تحدث رئيس أنيرا ( مشروع المياه و الصرف الصحي الطارئ ) EWAS توماس نيو عن النشاطات والمشاريع التي تقدمها أنيرا وذلك لسد احتياجات الشعب الفلسطيني الآنية و الطارئة, مشيرا إلى أن هذا المشروع واحد من 32 مشروع في محافظة الخليل .

هذا وقد شكر رئيس بلدية حلحول د. زياد أبو يوسف ( USAID) على البدء بتنفيذ هذا المشروع الحيوي والمهم متطرقا للمشاريع التي تحتاجها بلدة حلحول .