الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تؤكد ترحيبها بمبادرات الفصائل لإنقاذ القضية الوطنية من الكارثة

نشر بتاريخ: 11/07/2007 ( آخر تحديث: 11/07/2007 الساعة: 18:11 )
رام الله- معا- عبرت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح، عن تقديرها للجهود الفلسطينية والعربية الهادفة لإنقاذ الوضع الفلسطيني الراهن، والتي أجمعت على رفضها وإدانتها لما حدث في غزة باعتباره حسما عسكريا دمويا غير ديمقراطي، وضرورة إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية المبكرة.

وقال فهمي الزعارير المتحدث باسم حركة فتح" ان الحركة نقدر عاليا كل جهد فلسطيني حريص من القوى والفصائل، الهادفة لحماية الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية، في سياق الأهداف الأساسية لحركة التحرر الوطني الفلسطيني، وحماية حريات الأفراد والجماعات في إطار نظام ديمقراطي تعددي".

واكد الزعارير أن حركته تدرس باهتمام كل المبادرات من منطلق المسئولية الوطنية والدور الريادي للحركة، في قيادة وحماية المشروع الوطني، "وإنهاء الوضع المشين القائم في غزه، والذي دفع بقضيتنا الوطنية لنفق مظلم ومنحدر سحيق".

وطالب المتحدث "الكل الوطني الفلسطيني، بضرورة وضع الأمر في نصابه وتجريم المجرم دون مواربة أو تخفيف في الإدانة، باعتبار أن ما حصل في غزه تعدى حدود العمل السياسي وطرقه المشروعة، الى جرائم وفظائع دموية، قصدت فتح وأصابت التاريخ والمكانة للنضال الفلسطيني وحقوقه".

واضاف الزعارير،" أن حركة حماس لم تعد تمتلك الحق في الحديث عن القانون والتشبث به، لأنها ضربت الديمقراطية والقوانين برصاصات غادره، وتجاوزت بذلك كل أخلاقيات وسلوكيات الشعب الفلسطيني، بالقتل والتعذيب والاستباحة والنهب".