الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية الخليل: ضبطنا 30 حالة سرقة مياه .. والاسرائيليون وعدونا بـ 8 آلاف كوب يومياً

نشر بتاريخ: 11/07/2007 ( آخر تحديث: 11/07/2007 الساعة: 23:00 )
الخليل -معا- كشف رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي، النقاب، عن قيام طواقم البلدية بضبط 30 حالة سرقة مياه، خلال الشهر الماضي، مضيفاً بأنهم مستمرين في عملية متابعة الفاقد في المياه لتقليلها الى أقصى درجة ممكنة، على الرغم من كونها أفضل بكثير من عدة عواصم عربية، حيث بلغت نسبة الفاقد للشهر الماضي نحو 32% في حين تبلغ في العواصم العربية من 50 - 54 % .

وقال العسيلي الذي كان يتحدث لمراسلنا في الخليل " سنسعى خلال الاشهر القادمة لتقليل هذه النسبة من الفاقد، بعد تحسين شبكة المياه، من خلال ضبط ومخالفة سارقي مياه الشرب التي يستخدمونها في عمليات ري مزروعاتهم .

وأكد العسيلي بأن المدينة لا تعاني من أزمة في مياه الشرب، وانما تعاني من بعض الخلل في التزويد من سلطة المياه الفلسطينية، بسبب خلل في آبارهم المزودة لجنوب الضفة .

وأضاف العسيلي " أنا شخصياً ، أتابع كميات المياه التي تصلنا من خلال مراجعة السجلات والاتصال بسلطة المياه ، وكمية المياه التي تصلنا يومياً ما بين 14 - 19 ألف كوب".

وأشار العسيلي الى أن بلدية الخليل تسعى لبناء خزانين في منطقتي جبل جوهر وجبل ابو رمان في المدينة بالتعاون مع الوكالة الامريكية للتنمية USAID ، بالاضافة الى وجود نقطتين في خط المياه الواصل بين حلحول وجنوب الخليل لتغذية خزان المنشر وخزان الجلدة .

كما اشار العسيلي الى طلبه من الجانب الاسرائيلي بتزويد الخليل بمياه للشرب ما بين 7 - 8 آلاف كوب يومياً من خلال سلطة المياه ، والذين وعدوه بتنفيذ ذلك .