الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع لكتلة تحرير المرأة في رام الله

نشر بتاريخ: 31/05/2014 ( آخر تحديث: 31/05/2014 الساعة: 17:18 )
رام الله - معا - اجتمعت الهيئة الادارية لكتلة تحرير المرأة الذراع النسوي لجبهة التحرير الفلسطينية يوم السبت في مقر الجبهة في رام الله ، بحضور محمد التاج عضو قيادة الجبهة، وخالد ابو الحاج عضو قيادة اقليم رام الله.

وناقش المجتمعون مجموعة من القضايا التي تهم المرأة بشكل عام والمرأة في محافظة رام الله والبيرة بشكل خاص بما يساعد على الارتقاء بأوضاعها بما يليق بها كنصف المجتمع ، وثمن المجتمعون كل القرارات الوطنية التي تحارب التمييز ضد المرأة وتنتقص من حقوقها كعضو رئيسي وفاعل في المجتمع.

ورحبت بقرار الرئيس محمود عباس الغاء العذر المخفف ، وطالبت بسن قانون عقوبات فلسطيني يجرم ويحرم أي تمييز على اساس الجنس او العرق او الدين، وضرورة تنقيذ كافة القوانين الفلسطينية والخطط التي تضمن حقوق كاملة ومتساوية للمرأة ، وتم التطرق لخصوصية المرأة في محافظة رام الله والبيرة بما يساعد على تطوير اوضاعها وانصافها في كل المجالات وصولا لرفع نسبة مشاركة المرأة في مؤسسات صنع القرار.

ورحب المجتمعون باتفاق المصالحة الوطنية وتشكيل الحكومة بعيدا عن المحاصصة، وطالبوا بتحديد موعد قريب للانتخابات الرئاسية او التشريعية والمجلس الوطني ليتفرغ الجميع للقضايا المركزية التي تهم شعبنا وخصوصا قضية الاسرى والقدس.

ودعت الكتلة كافة شرائح المجتمع الفلسطيني للانخراط في كافة الفعاليات الوطنية التي دعت اليها الفصائل الوطنية والمؤسسات الداعمة لحقوق الحركة الاسيرة ، ودانت صمت المؤسسات الحقوقية والقانونية والإنسانية الدولية عن ما يمارس بحق شعبنا الفلسطيني بشكل عام وأسرانا بشكل خاص وهي تشكل صفعة في وجه كافة المواثيق والقوانين الانسانية والدولية التي اجمعت دول العالم بحمايتها وضمان تطبيقها.

واكدت الكتلة وقوفها الى جانب اسر وعائلات الاسرى في هذه المرحلة الصعبة التي يمرون بها.