الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبكة أمين الإعلامية تختتم ورشة تدريبية بعنوان "مهارات التدوين وتفعيل الصحافة الإلكترونية

نشر بتاريخ: 15/07/2007 ( آخر تحديث: 15/07/2007 الساعة: 17:50 )
رام الله-معا- اختتمت أمس الاحد شبكة أمين الإعلامية - انتيرنيوز ورشة تدريبية بعنوان "مهارات التدوين وتفعيل الصحافة الإلكترونية" والتي بدأت يوم السبت الماضي واستمرت حتى مساء أمس الأحد.

واشرفت على التدريب لونا شامية المحاضرة في كلية الإدارة العامة والقانون في جامعة بيرزيت. وعلى الجانب العملي علاء عنبتاوي مسؤول نظم المعلومات في شبكة أمين الإعلامية.

واشتملت الدورة على مقدمة نظرية عامة حول تاريخ التدوين، وتعريف المدونات الشخصية، وفي الجانب العملي تم التدريب على تصميم مدونات وكيفية كتابة أفضل مدونة.

وكانت الفئة المستهدفة من التدريب الإعلاميين وكتاب المقالات والأعمدة في وسائل الإعلام المختلفة.

وقام المشاركين ببناء مدونات لهم خلال التدريب واطلعوا على آليات تحديث وتطوير هذه المدونات، واليات تعريف الأخرين على مدوناتهم واطلاعهم عليها.

وقالت لونا شامية أن هذه الدورة كانت من الأهمية بمكان كونها ركزت على الإعلاميين وكتاب الرأي الذين تعتبر المدونات من الأهمية بمكان لهم، وقد حققت الدورة مجال تبادل الخبرات الأمر الذي أغنى التجربة.

وقال خالد ابو عكر المدير التنفيذي لشبكة أمين انها قامت بتفعيل أول مدونات فلسطينية يتم استضافتها على موقعها الإلكتروني، وهدفها تفعيل مشاركة الإعلاميين لإنشاء مدوناتهم ونشرها وتعميميها. وتعتبر هذه المدونات منبرا لعرض ابداعات الإعلاميين وتحقيق مبدأ حرية التعبير على قاعدة احترام الأخر والحفاظ على أخلاقيات المهنة.

وشارك في الدورة منتصر حمدان، بسام الكعبي، ماهر ابو خاطر، احمد زكارنة، مصطفى بشارات، عبير البرغوثي، صلاح هنية، ملكي سليمان، ربى عنبتاوي، فراس ياغي.

وافاد بسام الكعبي أن المعلومة لم تعد محتكرة على أحد فمن خلال المدونات بات الإعلامي مراسلا ومحررا وكاتبا ورقيبا، الأمر الذي يفتح قناة اتصال مع الأخرين في العالم، وهي نقلة نوعية من ضمن الصحافة الإلكترونية.

وقال صلاح هنية أن هذه الدورة فتحت افاقا جديدة امامنا كعاملين في الإعلام وككتاب أعمدة في الصحافة الفلسطينية الأمر الذي يفتح افاقا جديدة امامنا للتواصل والتأثير والمتابعة أول بأول، علما بأن هذه الدورة طورت مهارات مهمة مفيدة لطبيعة عملنا وتطويره خصوصا بعد دخول الشبكة العنكبوتية عالم الصحافة بسرعة وبانتشار واسع، وباتت تؤثر على تفعيل الحوار.