الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال زيارته لبلدية الخليل- سفير مصر يعلن تضامنه مع الاسرى

نشر بتاريخ: 11/06/2014 ( آخر تحديث: 11/06/2014 الساعة: 17:55 )
الخليل - معا - اعلن اليوم وائل نصر الدين عطية السفير المصري لدى فلسطين عن تضامنه مع الاسرى المضربين ومتابعته القضية باهتمام كبير وان حكومة بلاده تعمل الان على متابعة القضية بشكل حثيث، مبينا ان الاعتقال الاداري منافي لكل الاتفاقيات الدولية ولابد من انهاء هذا الملف وتوقف اسرائيل عن العمل بما يعرف بالاعتقال الاداري.

جاء ذلك خلال زيارة السفير عطية لبلدية الخليل برفقة جمال الشوبكي سفير فلسطين لدى الجمهورية المصرية حيث كان في استقبالهما جودي ابو اسنينة نائب رئيس بلدية الخليل وعدد من اعضاء المجلس البلدي ومدير عام بلدية الخليل وكبار الموظفين، بهدف اطلاعه على اوضاع المدينة و تعزيز اواصر التواصل والتعاون المشترك.

|284734|
وبعد ان رحب ابو اسنينة بالوفد الضيف تحدث بإسهاب عن تاريخ المدينة والتواجد الانساني فيها والمعاناة التي يعيشها سكانها نتيجة سياسات الاحتلال الاسرائيلي وعن الترابط القومي والوطني بين الشعب المصري والشعب الفلسطيني وهنأ الضيف على نجاح الانتخابات المصرية وديمقراطيتها وحلول الاستقرار في جمهورية مصر.

وقال ابو اسنينة ان مصر تعتبر هي القائد للأمة العربية والحامي للقضية الفلسطينية والعمق الاستراتيجي الطبيعي للشعب الفلسطيني، وان نجاح الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الاخيرة ووصله الى سدة الحكم، يبشر بتحولات اقليمية وعربية هامة تشير بعودة مصر الى قيادة المنطقة و تحقيق احلام الشعوب العربية وعلى رأسهم الشعب الفلسطيني في انهاء الاحتلال وضمان الحقوق الفلسطينية.
|284735|
واضح السفير الشوبكي ان القيادة الفلسطينية تعتبر مصر الحاضنة للقضية الفلسطينية والمرجعية تاريخيا، وان قضية الاسرى لها اهتمام كبير على المستوى السياسي المصري كما كان لجمهورية مصر دور كبير عام 2012 في تفاهمات اطلاق سراح الاسرى الفلسطينيين وتحسين واقعهم داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وفي نهاية اللقاء وقبل تبادل الهدايا اكد السفير عطية على اهتمامه بالتواصل وبناء علاقات تشاركية وتعزيز مستوى التعاون بين السفارة المصرية و بلدية الخليل لما تشكله المدينة من ثقل ديموغرافي واقتصادي ولما تعانيه جراء استمرار تقسيم المدينة.
|284736|