السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرات جماهيرية لحماس بغزة تضامنا مع الأسرى وضد اعتداءات السلطة بالضفة

نشر بتاريخ: 11/06/2014 ( آخر تحديث: 12/06/2014 الساعة: 03:18 )
غزة- معا – نظمت حركة حماس مساء الاربعاءمسيرات جماهيرية حاشد تضامنا مع الأسرى وتنديدا باعتداءات الأجهزة الأمنية بالضفة الغربية على قيادات الحركة وانتهاك الحريات.

وأكد الأسير المحرر عبدالرحمن شديد على وضرورة المضي قدما بالمصالحة حتى نصل بها إلى بر الأمان وحتى يعيش الشعب الفلسطيني ثمارها من خلال الالتزام بما تم التوافق عليه وليس التنصل منه كما أعلن أمس ومن خلال توفير الأجواء المناسبة للمصالحة وعدم توتير النفوس والابتعاد عن الممارسات القمعية وترك البلطجة الأمنية التي تمارسها السلطة في الضفة على حد قوله.

وقال الأسير المحرر أمام الجماهير قبالة المجلس التشريعي:" ما تقوم به الأجهزة الأمنية من استهداف لنساء الأسرى وذويهم والصحفيين والإعلاميين والاعتداء على قيادات ورموز شعبنا عمل جبان ومستنكر وهو بلطجة أمنية مقننة وهو خدمة مجانية للاحتلال وطعنة في ظهر الأسرى وطعن في خاصرة المصالحة".

وطالب حكومة التوافق الوطني برئاسة رامي الحمدالله بالوقوف عند مسؤوليتها الوطنية وحماية أبناء شعبها واتخاذ كافة الإجراءات التي تحمي الشعب الفلسطيني في التظاهر السلمي.

كما وطالب بتشكيل لجنة تقصي حقائق على الذين اعتدوا على نساء الأسرى وقيادات ورموز الشعب الفلسطيني.

ودعا الحكومة إلى العمل الجاد والفوري لإطلاق سراح الأسرى الذين تم اعتقالهم مؤخرا ، كما دعت الفصائل الفلسطينية الوقوف عند مسؤولياتها وإعلاء صوتها في مطالبتهم بالكف عن الاعتداءات والخروج في كافة أرجاء الوطن .

وطالب لجنة الحريات الوقوف عند مسؤولياتها المناطة بها وان يكون موقف تجاه ما يجري بالضفة من انتهاك للحريات.

ودعا الأسير المحرر وسائل الإعلام المحلية والعالمية استخدام سلطاتها وتسليط الضوء على قضية الحريات بالضفة وما يتعرضوا له من اعتداءات.

وطالب كافة أبناء الشعب الفلسطيني بمواصلة احتجاجاته ومسيراته تضامنا مع الأسرى، وقال ان هذه المسيرات والمظاهرات والاعتصامات لا تستهدف احد وليست موجه ضد احد وإنما موجه ضد الاحتلال وممارساته القمعية ضد الأسرى وكل من يتعرض لها شريك مع الاحتلال في اعتداءاته ضد الأسرى.