الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس ترفض التذرع بأحداث غزة الداخلية لوقف المقاومة وتجدد رفضها لقوائم العفو

نشر بتاريخ: 17/07/2007 ( آخر تحديث: 17/07/2007 الساعة: 12:28 )
بيت لحم- معا- رفضت حركة حماس بشدة "قوائم العفو" عن المطلوبين, التي تصدرها اسرائيل لمطلوبين من كتائب الاقصى في الضفة الغربية, بشرط التعهد بوقف مقاومة الاحتلال.

وقال الناطق الرسمي باسم الحركة في الضفة الغربية في بيان وصل "معا" نسخة عنه "إن المقاومة مشروع بندقية موجهة ذات مرجعية سياسية واضحة وهي تحقيق الثوابت الوطنية أو الموت دونها، وحتى حدوث أحد هذين الخيارين فلا نقاش في موضوع تسليم السلاح".

وأضاف الناطق "أن الاحتلال لا يملك الحق في العفو عن مجاهدينا ومقاتلينا و كأنهم ثلة من المجرمين الخارجين عن القانون والساعين فقط من وراء مقاومتهم إلى ترتيب أوضاعهم أو نيلهم عفواً زائفاً".

ورفض الناطق باسم حماس التذرع بما جرى في غزة من أحداث لوقف المقاومة قائلا: " الاحداث الداخلية ينبغي تحجيمها لتبقى في سياقها الطبيعي وليس العمل على تضخيمها للتهرب من الواجب الوطني العام والهرولة وراء التفريغ والتفرغ في الأجهزة الأمنية".

وحيا الناطق "جهود المخلصين والصادقين من إخواننا في كتائب شهداء الأقصى الذين خاض العديد منهم أعنف المواجهات مع الاحتلال في مدن الضفة الغربية، وكذلك الرفاق في كتائب الشهيد أبو علي مصطفى والأخوة في سرايا القدس والذين رفضوا بيع طهارة السلاح في صفقات مشبوهة".