الأحد: 25/10/2020

المبادرة تدعو لتشكيل لجان حماية وقيادة شعبية لمواجهة المستوطنين

نشر بتاريخ: 05/07/2014 ( آخر تحديث: 05/07/2014 الساعة: 17:32 )
رام الله- معا - دعت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية الى تشكيل لجان حماية وقيادة شعبية موحدة في كافة مدن وقرى وأحياء الضفة الغربية بما فيها القدس لمواجهة الاعتداءات الفاشية للمستوطنين والتي تجري بحماية الجيش الاسرائيلي.

وأضافت حركة المبادرة، أن ما تقوم به قطعان المستوطنين تقشعر له الأبدان ويندى له الجبين، ويعبر عن مدى الفاشية التي يتصف بها المستوطنون وخاصة بعدما أكدت نتائج التشريح أن المستوطنين قاموا باحراق الفتى الشهيد محمد أبو خضير حياً بعد اختطافه.

وأوضحت حركة المبادرة لا بد من ردع قطعان المستوطنين المستمرون في ارتكاب الجرائم البشعة بحق المواطنين العزل، والتي كان اخرها خطف المواطن طارق زهدي عديلي من قرية أوصرين والتنكيل به وضربه بالبلطات مما سببوا له جراحا خطيرا ، كما اعتدوا على المواطن بشير صبحي المحتسب من الخليل ونكلوا به أيضا.

وأشارت حركة المبادرة الوطنية، أنه ليس لدى الشعب الفلسطيني سوى الاعتماد على النفس وتشكيل لجان شعبية موحدة لقيادة وتنظيم عملية الدفاع عن النفس والكفاح ضد المستوطنين وجيش الاحتلال.

واعتبرت حركة المبادرة أن الشعب الفلسطيني يغلي غضبا وهذا ما ظهر جلياً أثناء التشييع الجماهيري الحاشد والعظيم لجثمان الشهيد الفتى محمد أبو خضير، ويتجلى أيضا في تعاظم تظاهرات المقاومة الشعبية فيما يذكر ويمثل تكراراً لمظاهر الانتفاضة الشعبية الاولى.

ودعت حركة المبادرة الى تصعيد المقاومة الشعبية بالتوافق مع توسيع حركة المقاطعة وفرض العقويان على اسرائيل.

وطالبت الجهات الرسمية في قيادة منظمة التحرير بانهاء التردد والتوجه الفوري لمحكمة الجنايات الدولية لمحاكمة اسرائيل ومسؤوليها على جرائم الحرب التي ترتكب ضد الشعب الفلسطيني.