السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة بيرزيت تحتفل بتخريج الفوج الثلاثين من طلبة الفصل الصيفي

نشر بتاريخ: 03/09/2005 ( آخر تحديث: 03/09/2005 الساعة: 21:29 )
رام الله - معا- نظّمت جامعة بيرزيت حفل تخريج الفوج الثلاثين من خريجي الدورة الصيفية لعام 2004/2005، البالغ عددهم 92 طالبا وطالبة، بمشاركة رئيس وأعضاء مجلس الجامعة وعدد كبير من أهالي الخريجين.

استُهل الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، وعزف النشيد الوطني الفلسطيني، بعد ذلك ألقى د. عبد اللطيف أبو حجلة نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية كلمة الجامعة، رحّب فيها بأهالي الخريجين، ونقل باسم جامعة بيرزيت تحياته إلى أهالي الخريجين الذين منعتهم ظروف الحصار من المشاركة في الاحتفال، وإلى طلبة الجامعة المعتقلين في سجون الاحتلال. وقال: أنّ الجامعة رغم الصعوبات التي يمر بها المجتمع الفلسطيني، استطاعت السير في رسالتها الإنسانية والثقافية والعلمية وذلك بفضل التعاون البنّاء بين أفراد أسرة الجامعة. وأشار إلى مشاركة الجامعة المجتمع الدولي في تطوير العلم والثقافة والمعرفة عبر توقيع اتفاقيات تعاون أكاديمي بين الجامعة وبين مؤسسات علمية عالمية، مشيرا إلى المستوى الأكاديمي الجيد الذي يتمتع به أساتذة الجامعة ومشاركتهم للعديد من المؤتمرات العلمية والثقافية.

وتضمنت كلمته أيضا الحديث عن التعليم في فلسطين، قائلا: أن الاستثمار فيه هو أهم ما يميز الفلسطينييّن، لذلك تسعى الجامعة إلى تطوير برامجها الأكاديمية واستحداث تخصصات جديدة، والمحافظة على مستوى أكاديمي وثقافي جيد للطلبة، مع توفير الجو الديموقراطي للحوار بعقل مفتوح وقبول الرأي والرأي الآخر.

من جهته قال المهندس إبراهيم الدقاق رئيس مجلس الأمناء أن الجامعة رغم الصعوبات الكبيرة التي مرت بها إلا أنها تسعى من خلال برامجها لدرجة أعلى من التطور، كما وجه شكره للعاملين في الجامعة وعلى رأسهم رئيس الجامعة.

تلى ذلك كلمة الخريجين والخريجات ألقتها رشا محمود حمو، حيث قدمت شكرها لأهالي الخريجين ولأعضاء الهيئة التدريسية وقالت" "أن هذا اليوم جاء في مرحلة مواكبة لفك الأسر عن جزء من الوطن، وذلك بعد مرحلة من النضال والصمود والتمسك بالجذور الراسخة". وخاطبت الخريجين والخريجات داعية إياهم للاعتزاز بشرف المهنة والالتزام بالآداب واحترام القوانين.

وحفاظا على التقليد السنوي الذي يؤكد على قيمة الوفاء، اقسم الخريجون على العهد الذي قرأه رئيس الجامعة ونص على وجوب احترام الخريجين لمسؤولياتهم والقيام بواجباتهم بمنتهى الصدق والأمانة والإخلاص.

ثم قام الأستاذ غسان عباس مدير دائرة التسجيل والقبول بتوزيع الشهادات على الخريجين من مختلف الكليات، وكان التوزيع كالتالي: تخريج 38 طالبا وطالبة من كلية الآداب، 20 من كلية التجارة والاقتصاد، 14 من كلية الهندسة، 2 من كلية العلوم، 18 من كلية الدراسات العليا.