الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس الطلبة وحركة الشبيبة يخرجان فوج الشهيد ياسر عرفات

نشر بتاريخ: 03/09/2005 ( آخر تحديث: 03/09/2005 الساعة: 21:38 )
قلقيلية - معا- نظم مجلس الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية في مدينة قلقيلية حفلا جماهيريا ورسميا خرجوا خلاله فوج الشهيد الخالد ياسر عرفات حضره محافظ محافظة قلقيلية مصطفى المالكي ومدير جهاز الامن الوقائي اياد الاقرع وادارة المنطقه التعليمية ممثلة بالدكتور عطية مصلح وعدد من اساتذة الجامعه ورئيس مجلس اتحاد الطلبة محمد كساب .

وقد ابتدأ الحفل بتلاوة ايات عطرة من الذكر الحكيم تلاها السلام الوطني ثم القيت عدة كلمات كان اولها كلمة محافظ قلقيلية مصطفى المالكي الذي بارك للخريجين تخرجهم واكد على ان جامعة القدس المفتوحة التي اسسسها الرئيس الراحل ياسر عرفات تعتبر من اهم الصروح العلمية في الوطن وخارج الوطن.

واضاف المالكي ان مسيرة العلم والتعليم لا بد وان تستمر رغم الصعاب التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني كما بارك لشعبنا وقيادته رحيل المستوطنين عن قطاع غزة متمنيا ان يرحلوا ايضا عن الضفة الفلسطينية ,وشدد على ضرورة ان يبقى شعبنا موحدا بكافة فصائله امام هجمات الاحتلال حتى نصل الى دولة مستقلة حرة شعارها العلم والديمقراطية .

من جانبه بارك الدكتور عطيه مصلح مدير منطقة قلقيلية التعليمية للخريجين تخرجهم ونقل للطلبة وللحفل تحيات رئيس الجامعه الاستاذ الدكتور يونس عمرو واكد على ان الجامعه بادارتها وكادرها ليس لها هم سوى الاهتمام بالطلبة ومطالبهم وضرورة توفير سبل التعليم السليم لهم حتى يتخرجوا وهم يحملون شهادات علمية جديرة بان يحملوها.

كما اكد مصلح انه سيتم المباشرة ببناء مقر للجامعه في مدينة قلقيلية قريبا على مساحة قدرها ثلاثة دونمات مقدمة من بلدية قلقيلية لهذا الغرض وشكر مصلح حركة الشبيبة الطلابية ومجلس الطلبة على هذا الحفل الحاشد.

كما دعى الحضور الىالمشاركة بمهرجان التخريج الرسمي لادارة الجامعه والذي سيقام يوم الاربعاء القادم .

من جهته بارك زياد الواوي رئيس المجلس القطري لاتحاد مجالس الطلبة لجامعة القدس المفتوحة للخريجين تخرجهم واكد على ان مجالس الطلبة ستبقى الدرع الحصين الذي يدافع عن الطلبة وحقوقهم وسيبقى البيت الذي يضم الطلبة بكافة انتماءاتهم .

واكد على ان هذا الحفل جاء تتويجا للانجازات التي تقوم بها مجالس الطلبة في فلسطين كما نقل رسالة من رئيس الجامعه الدكتور يونس عمرو مفادها ان قلقيلية ستحظى ببناء مقر للجامعه قريبا وذلك دعما لصمود اهالي المدينة برغم الجدار والحصار الذي حولها الى سجن كبير.

كما دعى الاستاذ نور الاقرع رئيس المكتب الحركي للعاملين بالجامعة الى ضرورة تفعيل دور مؤسسات الجامعه مباركا للطلبة تخريجهم كما اكد على ان انجازات الرئيس الراحل تؤتي ثمارها بهذه الافواج المتلاحقه من الخريجين .

وعاهد الشهيد الخالد على المضي قدما على نفس الطريق حتى تحقيق اماني وتطلعات شعبنا من جهة اخرى اكد عبد الفتاح القدومي عضو الهيئة الادارية في حركة الشبيبة الطلابية في الجامعه على ان هذا الحفل جاء ليضاف الى انجازات ونشاطات مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة وعاهد كافة الطلبة على الاستمرار بخدمتهم باختلاف انتماءاتهم الفصائلية ونوه الى مسيرة شعبنا ستبقى في مسارها الصحيح طالما ان هناك متعلمون قادرون على صنع الحياة بارادتهم كما وجه رسالة لاسرائيل وامريكا والعالم ان شعبنا الفلسطيني شعب حي يستحق الحياة خاصة وانه خاض نضالات كثيرة وما زال من اجل استمرار بقاءه رغم الالام الكثيرة كما القى احد الاطفال قصيدة عهد ووفاء للشهيد الخالد ياسر عرفات وتخلل الحفل مقطوعات غنائية وفي نهاية الاحتفال سلم اعضاء منصة الشرف الخريجين الشهادات والدروع التقديرية .