الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد المنظمات الاهلية يفتتح دورة تدريبية حول التخطيط الاستراتيجي

نشر بتاريخ: 25/07/2007 ( آخر تحديث: 25/07/2007 الساعة: 01:52 )
غزة -معا- افتتح مشروع تطوير أداء المنظمات الأهلية من الداخل والذي تنفذه شبكة المنظمات الأهلية بتمويل من جمعية المساعدات الشعبية النرويجية NPA دورة تدريبية حول التخطيط الاستراتيجي في المؤسسات الأهلية وذلك بمشاركة 18 متدربا / ة يمثلون اعضاء مجلس ادارة وهيئات تنفيذية في تسع مؤسسات أهلية تعمل في قطاعات مختلفه بقطاع غزة.

وتأتي هذه الدورة التدريبية وهي الاولى في اطار المشروع الذي يستهدف 18 مؤسسة أهلية ضمن سلسلة من الدورات التدريبية والأنشطة والفعاليات التي تهدف الى بناء قدرات المنظمات الاهلية في مختلف القضايا المالية والادارية بما يعزز دورها في خدمة المجتمع والفئات التي تعمل معها.

ويتضمن المشروع كذلك تطوير اللوائح المالية والادارية في المنظمات المستهدفه تكريسا لمبادئ الحكم الرشيد والشفافية والمحاسبة في منظمات المجتمع المدني.

واعرب منسق شبكة المنظمات الاهلية أمجد الشوا عن شكره لجمعية المساعدات الشعبية النرويجية لدعمها للمشروع والذي يتواصل للعام الثالث على التوالي.

كما شكر الشوا كافة المؤسسات التي تشارك في المشروع بما يؤكد رغبتها الحقيقية في تطوير وتعزيز قدراتها في خدمة القطاعات التي تعمل على اسس من الشفافية والمحاسبة.

من جهتها اشارت عبير ياغي منسقة المشروع ان الدورة التدريبية والتي تأتي ضمن مجموعه من الدورات التدريبية التي ينظمها المشروع تتناول الإطار المفاهيمي للتخطيط الاستراتيجي وتطبيقات على كيفية إجراء عملية التخطيط الاستراتيجي وإعداد الخطة الاستراتيجية بما يشمل الرؤية والرسالة والأهداف والتحليل الاستراتيجي للمؤسسة وآلية المتابعة والتقييم .

واوضحت ان الدورة التدريبية ستستمر لمدة يومين يقوم فيها بالتدريب المدرب صابر عاشور.