الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

في الذكرى الــ 31 لاعتقال سعيد العتبة: فدا تدعو الى الافراج عن كافة الاسرى الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 25/07/2007 ( آخر تحديث: 25/07/2007 الساعة: 02:04 )
بيت لحم -معا- يدخل الاسير سعيد العتبة "أبو الحكم" عميد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال عضو اللجنة المركزية للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني"فدا" في التاسع والعشرين من شهر تموز الجاري عامه الــ31 من الأسر .

واعتقل العتبة في مسقط رأسه بمدينة نابلس يوم 29/7/1977 وحكمت عليه إحدى المحاكم العسكرية الاسرائيلية في حزيران عام 1978 بالسجن المؤبد بذريعة مشاركته في المقاومة وضلوعه في العمل الفدائي.

وقال الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" في بيان وصل معا نسخة منه ان الحكومة الاسرائيلية رفضت مؤخراً طالب الرئيس محمود عباس بالإفراج عن قائمة من الأسرى على رأسها الرفيق العتبة واكتفت بالإفراج عن واحد من الذين تضمنتهم نفس القائمة هو عبد الرحيم ملوح عضو اللجنة التنفيذية لـ م.ت.ف نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

وقالت:" إن استمرار قوات الاحتلال في حملات الاعتقال واحتجاز نحو 11 الف من الأسرى والأسيرات كرهائن لابتزاز شعبنا وقيادته؛ لن يؤد إلا لمزيد من التوتر وجولات جديدة من الصراع ؛وان الإفراج عن الأسرى والأسيرات وفي مقدمتهم الأسرى القدامى من الفلسطينيين والعرب، وكذلك الأسرى من أبناء وبنات القدس وأراضي الـ 48 سيؤدي بلا محالة إلى التهدئة".

ودعا "فدا" القيادة الفلسطينية للتحرك العاجل مع الدول العربية والصديقة لطرح موضوع الأسرى في مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة من أجل اتخاذ القرارات لإلزام إسرائيل بالإفراج عنهم جميعاً وفي المقدمة سعيد العتبة، ووقف حملات الاعتقال ضد الفلسطينيين.

كما دعا الاتحاد الجماهير الفلسطينية في كل مكان لتنظيم الاعتصامات والفعاليات يوم الأحد الموافق 29/7/2007 وخاصة أمام مقار الصليب الأحمر الدولي للتضامن مع عميد الأسرى الرفيق سعيد العتبة والأسرى كافة.