الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

بالتعاون مع بلدية بيت حانون وزارة الصحة تتفتح مستوصف الشوا الخيري في بيت حانون

نشر بتاريخ: 25/07/2007 ( آخر تحديث: 25/07/2007 الساعة: 04:04 )
غزة-معا- قام وزير الصحة في الحكومة المقالة الدكتور باسم نعيم بافتتاح مستوصف الشوا الخيري في مدينة بيت حانون بحضور رئيس بلدية بيت حانون د. محمد نازك الكفارنة ود. عاطف عدوان عضو المجلس التشريعي والمهندس مروان الشوا ممثل عائلة الشوا ولفيف من أهالي المدينة ووجهائها ومدير مستشفى بيت حانون .

واعتبر الوزير أن افتتاح هذا المستوصف يدل على التفاف الفلسطينيين (مواطنين ومسئولين) حول مشروع الصمود والبقاء على هذه الأرض، مثمنا التبرع السخي من عائلة الشوا وإصرارهم على إنشاء هذا المستوصف على ارض مدينة بيت حانون .

وأكد على ضرورة أن تحظى مدينة بيت حانون بكافة أشكال الخدمات الحكومية وخدمات مؤسسات المجتمع المدني التي من شأنها ان تليق بسكانها الذين هم درع الشمال الواقي والمتصدي لاعتداءات الاحتلال الإسرائيلي وان ترتقي هذه الخدمات لمستوى الحدث .

بدوره شكر المهندس مروان الشوا ممثل عائلة الشوا بلدية بيت حانون ووزارة الصحة وكافة العاملين على إتمام وإنجاح هذه الفكرة وتحقيقها ووعد انه في حال نجاح هذا المشروع سوف تقوم العائلة ببناء مبنى آخر في العام القادم .

وذكر انه تم إنشاء هذا المستوصف بتبرع من خالد هاشم الشوا وزوجته ليما الشوا بهدف إحياء وتعزيز منطقة بيت حانون الصحية ، مضيفا أن المستوصف سيعمل بشقين الأول قسم للعلاج الطبيعي وتأهيل المعاقين والثاني يكون للرعاية الأولية المتميزة بتكلفة مالية بقيمة 260الف دولار ، مشيرا إلى التواصل المستمر مع وزارة الصحة وبلدية بيت حانون لإتمام هذا العمل في اقرب وقت ممكن .

ومن جانبه اعتبر رئيس بلدية بيت حانون افتتاح المستوصف ما هو إلا خطوة على الطريق لتشجيع أهل الخير والنخوة من أبناء الشعب الفلسطيني للإقتداء بعائلة الشوا في إقامة المؤسسات الخيرية في مدينة بيت حانون التي هى في حاجة ماسة لتطويرها ومكافئة أهلها مقابل ما تعرضوا له من قتل وتجريف للأراضي وقلع للأشجار خلال فترة العدوان الإسرائيلي المتكرر على المدينة باعتبارها خط الدفاع الأول لقطاع غزة .