الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح في طولكرم تكرم الأسرى والأسيرات المحررين

نشر بتاريخ: 25/07/2007 ( آخر تحديث: 25/07/2007 الساعة: 04:05 )
طولكرم -معا- أقامت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" في مدينة طولكرم مساء الثلاثاء، حفلاً تكريمياً للأسرى المحررين من أبناء المحافظة، والذي أفرج عنهم يوم الجمعة الماضية، وذلك في مكتب الحركة وسط المدينة.

وحضر الحفل مدراء الأجهزة الأمنية وممثل محافظ طولكرم الحاج نادر عواد، وممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية، وعناصر حركة فتح على رأسهم فايق كنعان أمين سر الحركة في طولكرم، ومنسق المكتب الحركي لأسرى فتح عاصم حيدر، وكتائب شهداء الأقصى إضافة إلى الأسرى والأسيرات المحررين والمحررات.

وفي كلمة له، هنأ عواد الأسرى المحررين وعائلاتهم، وعموم أبناء الشعب الفلسطيني، بمناسبة تحرر الأسرى من المعتقلات والسجون الإسرائيلية، وعودتهم إلى أهلهم وشعبهم ووطنهم، متمنيا الإفراج الفوري والعاجل عن كافة الأسرى والأسيرات دون قيد أو شرط.

ودعا الحاج عواد القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس الى ضرورة العمل على بذل كل جهد مستطاع، وتكاتف الجهود المحلية والدولية على الصعد كافة، من أجل إطلاق سراح جميع الأسرى دون قيد أو شرط أو تمييز، بغض النظر عن انتماءاتهم السياسية ، وأن تحظى قضية الأسرى باهتمام كبير، وأن تكون على سلم أولويات القيادة الفلسطينية، مطالبا بتوفير حياة كريمة للأسرى وأسرهم لتعويضهم عن سنوات القهر والحرمان.

من جانبه، أكد حيدر، أن خروج المعتقلين من الأسر، مكسباً حقيقياً لكافة أبناء الشعب الفلسطيني، مؤكداً أن فتح تعمل جاهدة من أجل تحرير جميع الأسرى، وضمان عودتهم إلى أهلهم وشعبهم، مضيفاً أن الأسرى يشكلون علماً من أعلام المجتمع الفلسطيني، من أجل الحفاظ على المشروع الوطني الذي حاولت "ميليشيات حماس" القضاء عليه، مثمناً قرارات الرئيس أبو مازن والجهود التي يبذلها في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني.

ونيابة عن الأسرى والأسيرات المحررين والمحررات، أكد الأسير المحرر فادي سمارة على ضرورة الافراج عن الأسرى كافة، مشيراً أن الحرية لن تكتمل الا بخروج جميع الأسرى من زنازين الاحتلال، معربا عن دعم الأسرى كافة لقرارات الرئيس وللقيادة الفلسطينية.

وأضاف سمارة " أن الأسرى المحررين حريصين كل الحرص على خدمة حركتهم فتح، وسيقومون بواجبهم في الدفاع عنها ، وحقوق شعبهم المشروعة".

وفي نهاية الحفل، تم توزيع الهدايا على الأسرى المحررين تكريماً لهم وتقديراً لهم، وضم حفل التكريم الأسرى المحررين البالغ عددهم 19 أسيراً من طولكرم وقراها ومخيميها.