الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الحرة الهولندية تدخل إلى جميع مستويات التعليم في العالم العربي

نشر بتاريخ: 25/07/2007 ( آخر تحديث: 25/07/2007 الساعة: 07:34 )
القدس-معا- دخلت جامعة الحرة الهولندية، وهي أول جامعة عربية بترخيص أوروبي وبمقاييس أكاديمية أوروبية، جميع مستويات التعليم في الدول العريية كافة، من خلال افتتاح فروع وممثليات لها في معظم الدول العربية، لا سيما بعد أن حصلت على عضوية اتحاد الجامعات العربية.

وجامعة الحرة الهولندية التي لها مكاتب تمثيل في فلسطين، تجمع ما بين التعليم المباشر بالالتحاق إلى الجامعة في لاهاي، أو عن طريق التعليم عن بعد، الذي يزاوج بين التعليم الالكتروني والمشرف الأكاديمي داخل البلد.

وجامعة الحرة الهولندية أسسها مجموعة من الأكاديميين العراقيين الذين اضطروا للهجرة من بلادهم، وتعتمد مقاييس علمية ضمن اشتراطات اتحاد الجامعات الأوروبية والعربية.

ويعتبر القائمون على هذه الجامعة، أنهم شكلوا إضافة نوعية للتعليم في العالم العربي، في مجالات البكالوريس والماجستير والدكتوراه، بخاصة وان هناك تخصصات جديدة تفتقر إليها الكثير من الجامعات العربية، مثل المعهد الدبلوماسي التابع لهذه الجامعة.

يذكر أن جامعات عربية كجامعات القاهرة وعين شمس، وبعض الجامعات السورية والعراقية قد أبرمت اتفاقيات تعاون وتوأمة معها ، لكي يتم تشجيع دول أوروبية أخرى على ترخيص جامعات تعلم باللغة العربية.