الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية قلقيلية تعقد ندوة خاصة لمناقشة عدد من القضايا الطارئة في المدينة

نشر بتاريخ: 01/08/2007 ( آخر تحديث: 01/08/2007 الساعة: 15:30 )
قلقيلية -معا- أوصى وجهاء مدينة قلقيلية وكبار الشخصيات فيها ضرورة الوقوف صفا واحدا لمواجهة كافة التحديات على المدينة وخاصة تسديد الديون المتراكمة على المواطنين للبلدية من اجل استمرار وصول الخدمات بأفضل شكل وتجنب الوقوع تحت ضغوطات الجانب الإسرائيلي.

جاء ذلك خلال الندوة الخاصة التي عقدت أمس في قاعة بلدية قلقيلية بدعوة منها لمناقشة عدد من القضايا الطارئة في المدينة تتعلق بالماء والكهرباء والخدمات التي تقدمها البلدية .

وحضر الندوة القائم بأعمال رئيس البلدية م. ياسر الجعيدي وأعضاء المجلس البلدي ونواب المجلس التشريعي عن المدينة احمد هزاع وعبد الرحيم برهم وممثلين عن النقابات المهنية ومدراء المؤسسات وشخصيات ووجهاء المدينة وحشد من المواطنين.

وقدمت البلدية شرحا مفصلا عن أوضاع الكهرباء والمياه في المدينة بالأرقام والصور والسبب وراء الانقطاع في التيار الكهربائي في الآونة الأخيرة والذي يعود إلى ارتفاع الطلب عليها في موجة الحر التي مرت على المنطقة بشكل عام وان هذه المشكلة ليست خاصة بالمدينة بل على كل المدن الفلسطينية.

وطالبت البلدية المواطنين ضرورة ترشيد استخدام الطاقة الكهربائية في هذه الفترة ومحاولة تجنب تشغيل العديد من الأجهزة الكهربائية في آن واحد وتوزيع الثقل على فترات متباعدة خلال اليوم لضمان استمرار وصول التيار الكهربائي لكافة المواطنين وطالبت البلدية المواطنين ضرورة الابتعاد عن الشائعات التي من شانها تحريك الفتن وتزوير الحقائق.

وفتح المجال للحضور لإبداء رأيهم واقتراحاتهم للخروج من الأزمة الحالية للوصول إلى رؤية أفضل للمدينة .