السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

آلاف الأطفال يرتادون مركز القطان للطفل في غزة ويشاركون في فعالياته

نشر بتاريخ: 02/08/2007 ( آخر تحديث: 02/08/2007 الساعة: 20:34 )
غزة -معا- شهد مركز القطان للطفل إقبالا كبيراً على المشاركة في الفعاليات الصيفية وعلى استعارة الكتب والمطالعة في المكتبة.

وفي إشارة إلى المستفيدين من تلك الفعاليات أفادت مديرة المركز ريم ابو جبر بأنه قد تم تنفيذ 4 دورات فنية خلال الأسبوع شارك فيها 47 طفلاً وطفلة، وكانوا قد تعلموا خلالها تقنيات نقل الصور وتكبيرها وتصغيرها و تحويل الرسوم الثابتة إلى متحركة كما تعرفوا على الأنواع المختلفة للطباعة اليدوية وشاركوا في عدد من التمرينات الدرامية التي عززت معلوماتهم حول المسرح.

هذا بالإضافة إلى استكمال 3 دورات في مجال تكنولوجيا المعلومات، تعلم خلالها المشاركون تصميم مواقع الانترنت باستخدام برنامج "دريم ويفر" وتصميم المشاهد القصيرة باستخدام برنامج "فلاش" وكذلك تعرفت إحدى المجموعات على نظام الويندوز وعلى الطباعة وطرق تنسيق النصوص.

ويقول أنور (11 سنة) وهو أحد المشاركين في دورة "فلاش" بأن الدورة كانت ممتعة جداً ومثيرة في نفس الوقت، وأنا متأكد من أني سأستغل ما تبقى من عطلتي الصيفية لأحترف استخدام البرنامج وأصنع العديد من المشاهد القصيرة.

وتشير مديرة المركز إلى أن إقبال الأطفال على القراءة سواءً كان بالمطالعة داخل مكتبة المركز أو باستعارة الكتب كان رائعاً خلال الفترة الماضية، وكانت قد تمت استعارة 5583 نسخة من المكتبة خلال الأسبوع الثامن لوحده فيما طالع الأطفال آلاف الكتب والقصص داخل ربوع المكتبة.

هذا وشهد الأسبوع الماضي أيضاً مشاركة المئات في الأنشطة التي تم تنفيذها على مدار الأسبوع أثناء تواجدهم في المركز حيث بلغ عدد زوار المركز على مدار الأسبوع 2611 من المشتركين الأطفال والأهالي.