لجنة الدعم الجماهيري تعيد ترتيب أوراقها في إقليم الشمال للإشراف على عملية تسلم المستوطنات

نشر بتاريخ: 06/09/2005 ( آخر تحديث: 06/09/2005 الساعة: 13:17 )
غزة- معا- قامت لجنة الدعم الجماهيري في منظمة الشبيبة الفتحاوية في إقليم شمال قطاع غزة بعملية سريعة من خلال اجتماع لها في محافظة الشمال لترتيب أوراقها وتدقيقها أولاً بأول حتى يتسنى للمشرفين على اللجنة الإطلاع على أماكن الخلل التي قد تطرأ.

حيث اجتمعت لجنة الدعم الجماهيري في الشمال بكافة أعضائها وأكد المجتمعون بأن هناك مرحلة قادمة صعبة لا بد من وجود تضافر لكل جهود اللجنة ومسانديها والوقوف على أهبة الاستعداد لتنفيذ المشاريع المطلوبة من اللجنة مثل الدخول إلى المستوطنات التي سيتم تسليمها وترتيب آليات هذا الدخول لتجنب الكثير من المخاطر والتي قد تحدث من مخلفات الاحتلال.

وصرح رئيس اللجنة في الشمال أنه سيكون تسليم لبعض المستوطنات في الشمال وهناك فعاليات لعملية الانسحاب، فيما أفاد أفاد المفوض الإعلامي عادل جمعة بأن اجتماعاً خاصاً باللجنة قد عقد لتغطية المرحلة الإعلامية الثانية لخطة الانسحاب حيث تم إطلاع كل أعضاء اللجنة حول الخطة الإعلامية التي سيكون هدفها ومحورها عملية الانسحاب.

كما أكد جمعة بأن الخطة تقضي بمرافقة كل الوفود الصحافية لإطلاعهم على عملية الانسحاب، وتزويدهم بكل التقارير والأخبار المطلوبة حول عملية الانسحاب وانتصار المقاومة الفلسطينية.

وأكد على وجود العديد من اللقاءات والمحاضرات في كل مناطق محافظة الشمال قد نفذتها لجنة الدعم الجماهيري بالتعاون مع منظمة الشبيبة الفتحاوية -إقليم الشمال- للتوعية حول كيفية التصرف في حال الانسحاب تسليم المستوطنات، مفيداً أنه الإفصاح عن المرحلة الثانية للجنة الدعم الجماهيري لاحقاً والبرنامج الكامل للجنة.

من جانب آخر قامت المنظمة في الشمال- بالتعاون مع الهيئة الفلسطينية للثقافة والعلوم والتنمية ناشد بتنفيذ مشروع الهيئة المدرسية لعام 2005م حيث وزعت العشرات من الحقائب المدرسية المتوفر بداخلها القرطاسية الكاملة للطلاب.

وقال جمعة بان هذه المساعدات جاءت نتيجة ثمرة تعاون مشترك ما بين الشبيبة وناشد لمساعدة الطلاب والعائلات المستفيدة من خلال توزيع هذه المساعدات لكل العائلات المحتاجة وتلك التي توقف معيليها عن العمل.