القطب: أحداث غزة مؤسفة ولا تصب في مصلحة الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 06/09/2005 ( آخر تحديث: 06/09/2005 الساعة: 13:41 )
نابلس- معا- استنكر رئيس الاتحاد العام للنقابات الإسلامية للعمال احمد القطب في مدينة نابلس الأحداث المؤسفة الأخيرة في قطاع غزة، قائلا انها لا تصب في مصلحة الشعب الفلسطيني، مطالبا الجميع بضبط النفس، والحفاظ على الهدوء.

واستنكر القطب ما وقع من صدامات دامية بين العمال المطالبين بحقوقهم وقوات الأمن الفلسطينية، مستهجنا ردة الفعل "غير المبررة الدامية من قبل قوات الامن وما خلفته من إصابات".

من جانب آخر دعا القطب السلطة الوطنية ووزارة التربية والتعليم بتنفيذ الوعود بإعفاء أبناء العمال العاطلين عن العمل من الرسوم المدرسية، داعيا مدراء المدارس الى التريث والرفق بأبناء العمال، وأكدا أن المرحلة الأساسية في التعليم في الاصل هي مرحلة مجانية وان التبرعات التي يدفعها الطلاب في كل بداية عام هي طوعية وليست ملزمة.

وطالب القطب بوضع مشكلة العمال العاطلين عن العمل على سلم الاولويات، والعمل على سد حاجاتهم، معتبرا أن ذلك لا يأتي إلا بالتعاون بين جميع مؤسسات هذا الوطن وجمعياته لتجاوز هذه المحنة التي يعاني منها العمال العاطلين عن العمل، وشدد القطب على حق العمال وأبنائهم الطلبة في العيش بحياة كريمة أسوة ببقية الطلاب.