الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة التعليم الإلكتروني في الجامعة الإسلامية تحتفل بتخريج المشاركين في دورة "maple"

نشر بتاريخ: 07/08/2007 ( آخر تحديث: 07/08/2007 الساعة: 01:01 )
غزة- معا- احتفلت دائرة التعليم الإلكتروني والتكنولوجيا الأكاديمية في الجامعة الإسلامية بتخريج أعضاء هيئة التدريس من قسمي الرياضيات والفيزياء بالجامعة الذين شاركوا في دورة "maple" التي أقامتها الدائرة بالتعاون مع كلية العلوم بالجامعة خلال الفترة الزمنية الممتدة من 30 حزيران- يونيو، وحتى 1 آب- أغسطس 2007م.

وحضر حفل التخريج الذي عقد في قاعة الغرفة الذكية، بمبنى تكنولوجيا المعلومات بالجامعة، الأستاذ الدكتور محمد الريفي مساعد نائب رئيس الجامعة- لشئون تكنولوجيا المعلومات، والدكتور ناصر فرحات عميد كلية العلوم بالجامعة، والأستاذ رواد حماد مدير دائرة التعليم الإلكتروني، وأعضاء هيئة التدريس من قسمي الرياضيات والفيزياء المشاركين في الدورة.

واعتبر الدكتور شعث دورة "maple"، مثال من الأمثلة التي تشير إلى نجاح الجامعة مثنيا على الجهود المتراكمة التي يبذلها العاملون في الجامعة في مواقعهم المختلفة.

وأكد شعث أن الدافع الذاتي يحذو العاملين للقيام بالعديد من الجهود التي تعزز تقدم الجامعة سواء كان ذلك في القطاع الأكاديمي أو في القطاع الإداري، داعيا أعضاء هيئة التدريس المشاركين في الدورة، إلى توطيد عرى الاتصال، والتفاعل مع جمهور الطلبة، حتى يستفيدوا منهم على الصعيدين العلمي والأخلاقي.

وأوضح الأستاذ الدكتور الريفي أن دورة "maple" تمثل خطوة نحو دمج التكنولوجيا الأكاديمية في التعليم.

وأضاف أن الدورة تعود بفوائد على عملية التعليم والبحث والتعاون الأكاديمي بين الأساتذة والباحثين.

وتحدث الريفي عن البرامج التي تم التعرف عليها خلال الدورة، والتي تدعم التعامل مع المسائل الرياضية، وتفتح آفاقاً للمدرس لاستخدام أمثلة متعددة والتعامل معها، فضلاً عن إعداد المادة العلمية للطلاب بطرق مختلفة، وبرامج تساعد على إجراء الحسابات الرياضية الرمزية والعددية.

وأشار الدكتور فرحات إلى دأب كلية العلوم على البحث عن الدورات التي تعزيز المستوى الرفيع لأعضاء هيئة التدريس فيها، وخص بالذكر الدورات في مجال التعليم الإلكتروني.

وجرى في نهاية الاحتفال، توزيع الشهادات على أعضاء هيئة التدريس المشاركين في الدورة.