السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قاضي قضاة فلسطين يستنكر اضرام المستوطنين النار بمسجد الكيال بالخليل

نشر بتاريخ: 08/08/2007 ( آخر تحديث: 08/08/2007 الساعة: 15:07 )
الخليل - معا - استنكر د.الشيخ تيسير رجب التميمي قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الاعلى للقضاء الشرعي، قيام المستوطنين بإضرام النار بمسجد الكيال في قلب مدينة الخليل، قبل يومين، بعد أن قامت سلطات الاحتلال بإغلاقه أمام المصلين منذ ما يزيد على ست سنوات، ومنع رجال الاطفاء من اخماد الحريق والاعتداء عليهم بالضرب بحماية ودعم من جيش الاحتلال، محملا السلطات الاسرائيلية تبعات هذه الجريمة اللاإنسانية .

ووصف التميمي الاعتداء على المقدسات الاسلامية بالجبان، مؤكدا انه يتنافى مع الشرائع الالهية والمواثيق الدولية الكافلة لحرية العقيدة وممارسة العبادة في بيوت الله.

وقال الدكتور التميمي ان هذا الاعتداء يأتي ضمن سلسلة اجراءات تعسفية تنفذها سلطات الاحتلال الاسرائيلي ضد قلب مدينة خليل بهدف تفريغها من اهلها، مضيفا ان وجود البؤر الاستيطانية والمستوطنين في المدينة بمثابة قنابل موقوتة قابلة للانفجار في أية لحظة، ومطالبا بتفكيكها وإخراج المستوطنين من مدينة الخليل لأن وجودهم يهدد الأمن والسلام في المنطقة بأسرها.

وعلى صعيد آخر استنكر رئيس المجلس الاعلى للقضاء الشرعي ما يتعرض له الحرم الابراهيمي الشريف من اجراءات وبالأخص منع سلطات الاحتلال الاسرائيلي رفع الأذان فيه والاعتداء على المصلين والاغلاقات المتكررة له، مؤكدا عروبته واسلاميته بجميع أروقته وقبابه وساحاته وأبوابه وأن لا علاقة لليهود به من قريب أو بعيد.

ودعا الدكتور التميمي الامتين العربية والاسلامية وكافة المنظمات والهيئات والمؤسسات الدولية بالتحرك الصادق الجاد والفعال لوقف الجرائم والانتهاكات الاسرائيلية بحق المقدسات الاسلامية في فلسطين.