الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفوض السياسي العام لحركة "فتح الياسر" حسن النوراني يعلن انتهاء صلته بالحركة

نشر بتاريخ: 13/08/2007 ( آخر تحديث: 13/08/2007 الساعة: 14:03 )
غزة- معا- أكد د. حسن ميّ النوراني المفوض السياسي العام لحركة فتح الياسر والناطق بلسانها قطع علاقته بالحركة منذ مساء امس الاحد.

ورفض النوراني في اتصال هاتفي بوكالة "معا" الافصاح عن سبب قطعه علاقته الحديثة مع حركة فتح الياسر قائلاً "الاسباب سنعلن عنها في وقت آخر".

وقال النوراني:" إنه لا يرتبط بصلة تنظيمية مع حركة فتح الياسر منذ منتصف نهار الأحد 12/8/2007 وأنه تخلى عن دوره في الحركة المذكورة كمفوض سياسي عام لها وناطق اعلامي باسمها، الذي تحمل مسؤوليته منذ مساء الثلاثاء الماضي 7/8/2007.

واكد على "انه سيواصل الدعوة لمنهجه الملتزم بالعقل المحب المنفتح، لبناء وطن فلسطيني نوراني يوفر الكرامة الإنسانية والعدل والحرية والبهجة ووحدة القلوب والسواعد لأبنائه جميعا".

ودعا القوى السياسية والاجتماعية الفلسطينية كلها للبدء الفوري في حوار جدي وعميق ومخلص، وبقلوب بيضاء وعقول منفتحة، يهدف إلى التوصل لصيغة مشتركة تفتح الباب أمام العودة لوحدة الصف الفلسطيني ووحدة القلوب .

وحذر مما قال عنه "الخطر الجسيم الذي يترتب على استمرار حالة الشقاق الداخلي بين الأشقاء الفلسطينيين والتي تمنح القوى المعادية لنضال الشعب الفلسطيني مناخا مناسبا لفرض حلول تصفوية للقضية الفلسطينية".

وقال "أنه سيظل جنديا مخلصا في حركة نضال الشعب الفلسطيني من أجل بناء وطن حر وكريم وعادل، لكل الفلسطينيين".

يذكر ان حركة فتح الياسر قد تم الاعلان عنها في تاريخ 8/7/2007 في غزة وتم تعيين خالد ابو هلال اميناً عاما لها.