الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ خان يونس يترأس الإجتماع الثالث للجنة الفرعية للتعداد السكاني 2007

نشر بتاريخ: 13/08/2007 ( آخر تحديث: 13/08/2007 الساعة: 15:42 )
خان يونس- معا- عقدت اللجنة الفرعية للتعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت بالمحافظة الإجتماع الثالث لها، برئاسة الدكتور اسامة الفرا محافظ خانيوس مع مديري الوزارات والهيئات المحلية وبلديات المحافظة وممثل الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني الأستاذ محمد قحمان، لمتابعة آخر المستجدات في سير مشروع التعداد بالمحافظة.

وجدد الدكتور اسامة الفرا دعوته أمام المجتمعون على ضرورة إحداث المشاركة الفاعلة في عملية التعداد باعتبارها إنجازاً وطنياً ومسؤولاً، مشدداً في الوقت ذاته على أهمية أن يتم تسخير كافة الإمكانيات والمساعدات اللازمة من كافة المؤسسات الأهلية الحكومية لإنجاح عمل اللجنة كونها تعد المسؤولة عن قيادة وتنفيذ التعداد العام للسكان.

ولفت المحافظ الفرا إلى أهمية التأني والتخطيط المسبق من قبل أعضاء اللجنة الفرعية ولجانها المساندة في عملية تحديد واختيار أولويات واحتياجات العمل لما يخدم إنجاح التعداد.

بدوره تابع محمد قحمان، ممثل الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، بالشرح المفصل عن طبيعة المراحل القادمة ضمن الخطة المعمول بها في إدارة مشروع التعداد بالأراضي الفلسطينية، مشيراً إلى أن العمل الجاري بالمحافظة خلال المرحلة الآنية، يشمل تنفيذ مرحلة حزم المناطق، حيث سيقوم الفريق الوطني المكلف بتنفيذ التعداد بتقسيم المحافظة إلى مناطق ممثلة في منطقة القرارة، ومخيم خان يونس، وخان يونس، وبني سهيلا، وعبسان الجديدة، وعبسان الكبيرة، وخزاعة، والفخاري.

واستعرض قحمان ما تم انجازه بالمحافظة ضمن عملية التدريب للمشرفين الذين تم اختيارهم و سير عمل اللجنة الإعلامية التي تم تشكيلها بالمحافظة، معتبراً أن عملية الحزم للمناطق هي خطوة أولى في تنفيذ هذا المشروع الوطني، يليها عملية الترقيم وحصر المباني والوحدات السكنية والمنشآت التي ستبدأ في شهر 10/2007.

وشدد على أن مرحلة الحزم تتطلب حشد جماهيري من كافة الجهات المعنية والأهالي بالإضافة إلى أئمة المساجد من أجل الإشارة إلى تنفيذ (مرحلة الحزم) في خطب الجمعة وحث المواطنين وإرشادهم حول طبيعة التعداد وأهدافه .

من جانبه شدد أكرم البياري، المنسق الإعلامي للجنة الإعلامية للتعداد بالمحافظة، على أهمية التعاون المشترك بين اللجنة الفرعية واللجنة الإعلامية من خلال أن يسير تلك العمل ضمن الخطة التي تم إعدادها بشكل يكفل أن يكون العمل متشابكاً ومتسلسلاً في آن واحد كي تسير الحملة الإعلامية بخطى منتظمة وفقاً مراحل تنفيذ التعداد .