الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبكة المنظمات الأهلية تستنكر الاعتداء على اعتصام قوى منظمة التحرير بغزة

نشر بتاريخ: 14/08/2007 ( آخر تحديث: 14/08/2007 الساعة: 16:41 )
غزة - معا - استنكرت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية اعتداء القوة التنفيذية على المشاركين في الاعتصام الذي نظمته فصائل منظمة التحرير أمس في ساحة الجندي المجهول مدينة غزة.

وأدانت الشبكة في بيان وصل لوكالة معا اعتداء القوة التنفيذية على الصحفيين ومنعهم من تأدية عملهم , ومصادرة بعض أدواتهم, واقتحام مكتب قناة العربية في غزة ومصادرة أشرطة وكاميرات التصوير.

أكدت الشبكة خطورة هذه الاعتداءات والممارسات على مجمل الوضع في قطاع غزة , موضحه بأنها انتهاك ومخالف للقانون الذي يحمي حق المواطن في التجمع السلمي وفي حرية التعبير عن الرأي ,ويحمي حرية العمل الصحفي.

وأعربت الشبكة عن تضامنها مع الصحفيين على ضوء الاعتداءات التي يتعرضون لها , مطالبه بحمايتهم وعدم التعرض لهم وفقا للقانون والاتفاقيات والمواثيق الدولية.

وأكدت الشبكة على خطورة قرار القوة التنفيذية الذي يشترط الحصول على اذن رسمي مسبق لتنظيم المسيرات والاعتصامات , حيث هذا القرار ينتهك أحكام القانون الأساسي الفلسطيني وقانون الاجتماعات العامة.

كما طالبت الشبكة القوة التنفيذية بالتراجع عن هذا القرار الذي يمس أحد الحريات الأساسية في مقدمتها حق المواطنين الفلسطينيين في التجمع السلمي في اطار القانون