الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب يطالب حركة حماس بالتراجع عن حسمها العسكري كمقدمة لحل الازمة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 16/08/2007 ( آخر تحديث: 16/08/2007 الساعة: 13:40 )
الخليل- معا- طالب حزب الشعب الفلسطيني, حركة حماس, بالتراجع عن "الحسم العسكري والانقلاب على الشرعية الفلسطينية"، والى المسارعة في اتخاذ الخطوات الميدانية والسياسية الواجبة، لتوفير الأجواء والمقدمات الضرورية للخروج من المأزق الراهن.

ودعا فهمي شاهين القيادي في الحزب في بيان له وصل "معا" نسخة عنه، إلى مسارعة كافة الاطراف معا، لتحمل مسؤولياتهم والعمل بشجاعة ومسؤولية، لنزع كل فتائل الازمة الداخلية التي تعصف بمشاعر ومصالح الشعب الفلسطيني.

وأكد على وجوب التوقف عن الخطاب التحريضي والتوتيري، وتوفير الاجراءات والمناخات المناسبة لإجراء حوار وطني شامل يعالج مجمل جوانب الأزمة، ويفضي الى التوحد على أجندات وطنية تضمن وحدة الوطن والشعب وقضيته في مواجهة كافة الاعتداءات والمؤامرات، وتعيد الاعتبار لمؤسساته الدستورية وضمان الفصل الحقيقي بين السلطات التشريعية والقضائية والتنفيذية، والحفاظ على نظامه السياسي ومنجزاته ومكتسباته، وصياغة أجهزته على أساس الكفاءة المهنية، ورفع شأن القانون وحقوق الانسان في كافة المجالات.

وانتقد شاهين ما أسماها سياسة منع الحريات العامة وتكميم الأفواه التي تمارسها القوة التنفيذية في غزة، والتي كان آخرها الاعتداء على الاعتصام السلمي الذي دعت له فصائل منظمة التحرير في مدينة غزة.

واعتبر أن استمرار حالة الانقسام الفلسطيني الداخلي، وما تسبب به وترتب عليه من نتائج، شكل اضافة لحالة الصمت والتواطؤ الدولي، عامل قوة جديد لاسرائيل، وعامل تشجيع لمواصلة جرائم حربها ضد الشعب الفلسطيني، واستمرار احتلالها وتنكرها لحقوقه المشروعة، وإستهتارها المتنامي بكافة الشرائع والقوانين الدولية وقرارات الشرعية الخاصة بالقضية الفلسطينية، برعاية امريكية صريحة- وفق قوله.