الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية رعاية شؤون الطلبة في طولكرم تكرّم طلبة الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 16/08/2007 ( آخر تحديث: 16/08/2007 الساعة: 17:19 )
طولكرم - معا - كرّمت جمعية رعاية شؤون الطلبة الخيرية في مدينة طولكرم، اوائل طلبة الثانوية العامة في المحافظة"الفوج الرابع عشر" وذلك خلال حفل كبير أقيم في قاعة ليلتي بالمدينة، حضره رئيس الجمعية محمد شريم، اعضاء الجمعية، ومدير التربية والتعليم الاستاذ محمد قبج، ونائب محافظ طولكرم رأفت بلعاوي، وقادة الأجهزة الأمنية وممثلي الفصائل والمؤسسات الوطنية والرسمية والشعبية، والطلبة المتفوقين وذويهم.

واعرب شريم عن امله في ان تمد يد العون للجمعية، من اجل الاستمرار في خدمة الطلبة وتوفير المنح الدراسية لهم، إضافة الى المساعدات المادية، مطالباً بعمل صندوق لمنح القروض للطلبة المحتاجين.

وتطرق شريم الى انجازات الجمعية، حيث تم تقديم مساعدات مادية بقيمة خمسة آلاف دينار، انتفع منها مئة وخمسون طالب وطالبة، إضافة الى قد عدة دورات تقوية في مواد الانجليزي والرياضيات والفيزياء لطلبة الثانوية العامة، وتقديم خمسون دينار لكل طالب وطالبة من ابناء المحافظة، موضحاً ان البلدية ساهمة بمبلغ ألف دينار، والغرفة التجارية خمساية دينار، مقدماً شكره للجميع وخاصة جمعية قطر الخيرية التي تتبني ست أسر لها ابناء في الجامعات، وتتبني ست منح دراسية.

بدوره، شدد بلعاوي على ضرورة الإنحناء إجلالاً وإكباراً للمعلم، مشيداً بدور أسرة التربية والتعليم في محافظة طولكرم، وما قدمته لطلبة المحافظة، في سبيل إنجاح المسيرة التعليمية وخاصة امتحان الثانوية العامة.

وطالب بلعاوي الطلبة ان يهتموا اكثر في دراستهم، والابتعاد عن كل ما هو من شأنه إضعاف تحصيلهم العلمي، زان يكونوا سفراء دولتهم في الدول الأخرى التي سيدرسون فيها، مشيداً بطولكرم، ومشدداً انها محافظة الاوائل دوماً.

وقال فخري الجيوسي ممثل بلدية طولكرم، ان البلدية تعمل جاهدةً لخدمة المواطنين على مدار الساعة، وهي في تعاون دائم مع الحكم المحلي والتربية والتعليم، لتوفير الأبنية المدرسية التي أنشأت منذ ان تسلم المجلس البلدي مسؤولياته.

وقدّم الجيوسي تهانيه للطلبة وذويهم، متمنياً لهم مزيداً من التقدم والنجاح، موضحاً ان البلدية قررت ان تقدم مبلغ خمسون دينارا صلكل طالب من الطلبة العشرة الاوائل في المحافظة.

من جانبه، اشاد القبج بالاسرة التربوية في المحافظة، والتعاون الدائم ما بين اولياء الامور والمدرسة، مطالباً بتقوية هذا التعاون واستمراره، الذي من شأنه ان يخرج جيلاً يحمل العلم ويرفع راية التفوق.

وقدّم القبج تهانية للطلبة وذويهم، حاثاً اياهم على مواصلة الطريق التي يسيرون بها، وان يكونوا ممن يعلوا اسمهم ومدينتهم عالياً.

وفي كلمة فصائل العمل الوطني والاسلامي، قدّم علام الحمد الله الشكر لكل من ساهم في إنجاح العام الدراسي، وخاصة امتحان الثانوية العامة، على الرغم من الظروف الصعبة التي عاشها شعبنا الفلسطيني، مشدداً ان الإرادة القوية واجهة الصعاب.

واضاف الحمد الله"انتم اخترقتم الحصار والجدار، فكنتم لفلسطين وعانقتم ذرات الوطن، فصرتم الامل والغد وستبقون اسس وحدة الشعب والارض، مشيداً بطولكرم وعطاءها في كل عام، واصفاً اياها بمحافظة الاوائل والتفوق.

واعربت الطالبة رشا ابو جبارة، في كلمة الطلبة المتفوقين، ان هذه اللفتة تزيدهم إصراراً على المضي قدماً نحو العلا والتفوق والاصرار على النجاح، مشدداً انها وزملائها سيبذلون المزيد من الجهود في سبيل التحصيل العلمي، والاسهام في بناء وتنمية الوطن.

وقدّمت ابو جبارة الشكر الى الاسرة التربوية، والاجهزة الامنية، وجميع من وقف الى جانب طلبة الثانوية العامة، حتى أثمر وقوفهم النجاح والتفوق.