الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع اتفاقية توأمة مع بلدية اريحا وبلدية تشيلي

نشر بتاريخ: 16/08/2007 ( آخر تحديث: 16/08/2007 الساعة: 17:21 )
اريحا - معا - وقع رئيس بلدية اريحا حسن صالح ورئيس بلدية ستاسيون سنترال التشيلية غوستافو حزبون في مقر بلدية اريحا اتفاقية توامة .

وأكدت الاتفاقية على التضامن والصداقة بين الشعوب كقيم اساسية للبناء الديمقراطي ، كما اكدت على وجود روابط عميقة بين مواطني المدينتين والرغبة في اشراكهم في علاقة الصداقة والتاخي وتبادل الخبرات والالتزام بتطوير برامج عملية للتعاون على جميع الاصعدة المؤسساتية والاجتماعية والاقتصادية.

وثمن رئيس بلدية اريحا هذه الخطوة وشكر باسم اهالي المحافظة رئيس بلدية ستاسيون غوستافو حزبون ذو الاصل الفلسطيني معتبرا ذلك فخرا ليس لاريحا فقط انما للشعب الفلسطيني كاملة معربا عن امله بان تثمر هذه العلاقة لما فيه مصلحة الطرفين وتطويرها الى علاقات صداقة وتعاون فعلي.

وتحدث صالح عن واقع محافظة اريحا والاغوار الذي يعمد الاحتلال لطمسه ومنع تطورها في اشارة الى ضرورة النهوض بالمحافظة في شتى المجالات خاصة التعليمية حيث سيكون توفير المنح الدراسية للمتفوقين في سلم الاولويات للبلدية.

من جهته رحب عريف الجعبري محافظ اريحا والاغوار باسم الرئيس محمود عباس بالوفد الضيف وأثنى على جهود سفيرة فلسطين في التشيلي مي كيلة ومتابعتها لخدمة الشعب الفلسطيني، ودعا الجعبري الحكومة التشيلية لتقديم دعم سياسي من شأنه دفع عملية السلام التي تجمدها اسرائيل، كما دعا لتقديم مساعدات للمؤسات الفلسطينية المختلفة.

بدوره أعرب غوستافو حزبون عن اعتزازه بهذه العلاقة وفخره باصله وانتماءه لفلسطين مؤكدا حرصه على نجاح هذه العلاقة التي ستصب في تنمية هذه المدينة الفلسطينية، مؤكدا في ذات الوقت على دعم وتاييد الشعب الفلسطيني في قضيته العادلة لانه يستحق أن يعيش بحرية وكرامة ودولة مستقلة.

من جهتها قالت مي كيلة سفيرة فلسطين في التشيلي ان هذه العلاقة تعزز العلاقات بين الشعبين الفلسطيني والتشيلي حيث سيتمخض عنها دعما معنويا واجتماعيا واقتصاديا. مشيرة الى انها تبذل جهودا كبيرة لشرح الموقف الفلسطيني الداعي للسلام العادل.

هذا وقام الوفد التشيلي بجولة في المدينة زار خلالها مركز الطفل والمكتبة واستاد البلدية وشجرة الجميزة وقصر هشام ونبع عين السلطان رافقهم في هذه الجولة عضوا المجلس البلدي مازن بركات وعدنان حماد وموظفو العلاقات العامة في البلدية.

حضر حفل التوقيع سفيرة فلسطين في التشيلي مي كيلة وميجيل عبدو ممثل حركة فتح في التشيلي ومدير العلاقات العامة في بلدية ستاسيون ردريجو ديلغادو رئيس القسم القانوني في البلدية التشيلية وعن الجانب الفلسطيني محافظ اريحا والاغوار عريف الجعبري وقائد المنطقة العميد ذهن عبدالله وعدد من مدراء الدوائر والمؤسسات في المحافظة وحشد من المواطنين.