الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يؤكد على اهمية تطوير وتحديث عمل الهيئات المحلية

نشر بتاريخ: 16/08/2007 ( آخر تحديث: 16/08/2007 الساعة: 17:23 )
اريحا -معا-أكد وزير الحكم المحلي زياد البندك على اهمية ودور الهيئات المحلية وضرورة تحديثها وتطويرها .

وقال : ان العملية الديمقراطية التي جرى على اساسها انتخاب المجالس البلدية والمحلية هي تعبيرا عن نهج سياسي يقود الى بناء الدولة".

جاء ذلك خلال زيارته بلدية اريحا ضمن جولة ميدانية في محافظة اريحا صباح اليوم زار خلالها مقر المحافظة والاستراحة والمعابر ومؤسسة جايكا ومركز تدريب الهيئات المحلية.

واوضح الوزير البندك ان هناك تعميما من قبل الوزارة باحترام نتائج الانتخابات البلدية لتعزيز مفهوم الديمقراطية واهمية ذلك تكمن في اختيار المواطن للرجل المناسب في المكان المناسب، واكد الوزير على الشفافية في العمل لتعزيز مكانة البلديات مشيدا بانجازات بلدية اريحا. كما اكد على اهمية محافظة اريحا والاغوار وضرورة تنميتها وتطويرها .

وفي اطار اخر قال الوزير البندك ان هناك فرصة تاريخية لصنع السلام في ظل وجود الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي يدعو لاقامة السلام العادل والشامل، مشيرا ان الوقت لا يسيرلصالح احد لذا يجب على الجانب الاسرائيلي اغتنام الفرصة والجلوس على طاولة المفاوضات .

وخلال زيارته استراحة بلدية اريحا استمع لشرح عن واقع المسافرين حيث وعد الوزير بعرض دراسة مشروع تجهيز قاعة القادمين على مجلس الوزارء لدراسته واقراره لتحفيف المعاناة التي يمر بها القادمين نتيجة حر الصيف.

من جانبه اعرب رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح عن امله بان تقدم وزارة الحكم المحلي ما يرفع من شان الهيئات المحلية ومؤكدا في ذات الوقت على ضرورة اعادة قراءة ودراسة قانون الحكم المحلي على قاعدة مرور أكثر من عشر سنوات على القانون وغنى التجربة من زوايا كثيرة بحاجة الى تعديل وتطوير وتغيير، مشيدا بتضامن المواطنين مع البلدية وسداد ما عليهم من رسوم وعطاء الموظفين والعمال،

كما اكد على ضرورة ان يراعى عدد السكان الفعلي الذي يتجاوز المائة الف مواطن
واكثر في ايام كثيرة باعتبار اريحا بوابة الوطن والمشتى السياحي للداخل والخارج. كما اشاد بجهود الوزير البندك وسعيه لتطوير وتحديث نظام الحكم المحلي في فلسطين. كما رحب صالح برؤية الوزير البندك الشمولية لتطوير واقع الهيات المحلية.