الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو عبير: اعتماد معبر العوجا كمعبر بديل عن معبر رفح يشكل كارثة وطنية

نشر بتاريخ: 18/08/2007 ( آخر تحديث: 18/08/2007 الساعة: 14:47 )
غزة- معا- قال أبو عبير المتحدث باسم الوية الناصر صلاح الدين: "ان اعتماد معبر العوجا (إيرز) كمنفذ بديل عن معبر رفح، يمثل كارثة وطنية لن تستثني أحداً، وسيعاني منها الشعب الفلسطيني على مر أجيال قادمة, كون ان هذا المعبر سيتحول لفخ مقدم على طبق من ذهب لإسقاط أبناء الشعب الفلسطيني".

وأضاف أبو عبير في مؤتمر صحفي، عقده بمدينة غزة "أن فتح معبر رفح بات حتمياً، لأننا لن نسكت على عمليات إسقاط شبابنا وبناتنا على المعابر خاصة بعد تعرض العديد منهم للابتزاز من اجل العمل مع جهاز الشاباك الإسرائيلي".

ودعا ابو عبير, الجميع لتحمل المسؤولية الوطنية وعدم زج مستقبل الشعب بأي من الخلافات أو الابتزاز السياسي والعمل على إيجاد حلول للخروج من الأزمات لا العمل على تعميقها بخلق أزمات أكبر ذات أضرار مميتة كقضية المعابر البديلة".

واتهم الحكومة الفلسطينية برئاسة سلام فياض بإصرارها على إيجاد معابر غير وطنية بديلة عن معبر رفح.

وحذر ابو عبير، كافة المغادرين أو القادمين عبر معبر العوجا من أساليب "قذرة" سيعمد جهاز الشاباك لاستخدامها في سبيل تجنيد أعداد إضافية من العملاء لزرعها لضرب المقاومة، مستغلاً حاجة المواطن الملحة للسفر للعلاج او للدراسة.

ووجهه ابو عبير نداء الى كافة المواطنين الذين يتعرضون لمحاولات الإسقاط أو التجنيد على المعبر بالتوجه الفوري إلى فصائل المقاومة أو لأي جهة مسؤولة، "ونتعهد له بالسرية الكاملة والتعامل معه وفق المصلحة الوطنية".