الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز غزة للحقوق والقانون يعقد الدورة التدريبية الثانية في استقلال القضاء

نشر بتاريخ: 10/09/2005 ( آخر تحديث: 10/09/2005 الساعة: 17:03 )
غزة-معاً- عقد مركز غزة للحقوق والقانون الدورة التدريبية الثانية، حول استقلال القضاء، وقد استهدفت الدورة التدريبية الفتيات في منطقة معسكر جباليا، بالتعاون مع المؤسسات الأهلية العاملة في المنطقة.

وتضم الدورة التدريبية (25) متدربة من النساء. هذا وعقدت الدورة في قاعة جمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة- مركز صحة المرأة في معسكر جباليا وتأتي هذه الدورة ضمن مشروع تعزيز ثقافة الديمقراطية بين الشباب في شمال غزة الممول من مؤسسة (NED).

وذكر محمد عفانة منسق المشروع أن المشروع يهدف إلى المساهمة في تعزيز مبدأ سيادة القانون واستقلال القضاء وصولاً إلى مجتمع مدني قائم على الديمقراطية والتعددية الحزبية وسيادة القانون.

كما يهدف المشروع إلى تقوية النداء بالمطالبة بإجراء انتخابات دورية قائمة على النزاهة والموضوعية. كما يهدف إلى تطوير أداء الفئة المستهدفة البالغ عددها (250) مشارك من الفئة العمرية (18 - 25 سنة) من أجل تعزيز قدرتهم على المشاركة في اتخاذ القرارات المصيرية بناءً على حرية التعبير عن الرأي.

وأضاف عفانة أن مدة الدورة التدريبية (إثنى عشرة يوماً) بواقع (36) ساعة تدريبية حول استقلال القضاء. وتضم الدورة التدريبية جملة من الموضوعات أهمها (مفهوم استقلال القضاء، صفات القاضي ، المحاكم ودرجاتها وأنواعها، حق اللجوء للقضاء، حياد القاضي، وموضوعات تدريبية أخرى ذات علاقة بمبدأ استقلال القضاء.