الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة تقرر صرف الرواتب كالمعتاد في الاسبوع الاول من كل شهر وتعديل دوام المعلمين والطلاب وتحرير سوق الاتصالات

نشر بتاريخ: 27/08/2007 ( آخر تحديث: 27/08/2007 الساعة: 17:04 )
بيت لحم-معا- قرر مجلس الوزراء في ختام اجتماعه الاسبوعي في رام الله اليوم صرف راتب شهر كامل لجميع الموظفين في الخامس من الشهر القادم خلافا لما صرح به وزير الاقتصاد امس بصرف الرواتب نهاية الشهر الحالي .

وقال وزير الاعلام والناطق باسم حكومة تسيير الاعمال الدكتور رياض المالكي ان الحكومة ملتزمة بدفع الرواتب في الموعد الذي حددته منذ بداية تشكيلها وهو الاسبوع الاول من بداية كل شهر وذلك عقب استلام اموال الضرائب من الجانب الاسرائيلي .

واكد المالكي التزام الحكومة بدفع المستحقات المتخلفة على الحكومة لدى القطاع العام مشيرا الى ان النسبة التي ستدفع ستتضح خلال الايام القادمة .

كما قرر مجلس الوزراء في جلسته العادية اليوم برام الله تعديل ساعات الدوام للعام الدراسي الجديد حيث سيبدا من الساعة 8 صباحا وحتى 2 من بعد الظهر بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وقال المالكي انه تقرر ان يداوم الطلاب في المدراس خمسة ايام على ان تكون العطلة يومي الجمعة والسبت فيما سيلتزم المعلمون بدوام ستة ايام في الاسبوع " اي الدوام في اليوم الذي يعطل فيه الطلاب".

كما قرر مجلس الوزراء الموافقة على فتح سوق الاتصالات من اجل تحرير السوق واستقدام منافسين جدد وذلك للمنافسة واعطاء ميزة للمواطن تتمثل في نوعية الخدمات.

ووفقا لوزير الاعلام فقد تقرر اليوم ايضا الموافقة على قانون مكافحة غسل الاموال .

واضاف الملاكي ان مجلس الوزراء قرر رفع درجة العقوبة فيما يتعلق بالموظفين المخالفين للشرعية, حيث سيتم وبالاضافة الى خصم الراتب فصل جميع الموظفين المخالفين للشرعية ابتداء من اليوم على حد قول المالكي.

واشار المالكي الى ان الحكومة قررت اغلاق والغاء كل دوائر جباية الرسوم في قطاع غزة لا سيما الغاء جباية رسوم المدارس باستثناء الخدمات الصحية .

ملف المطاردين:

واوضح المالكي ان ملف المطاردين لم يستكمل بعد بسبب ما وصفه التلكؤ الاسرائيلي .واعدا بان تبذل الحكومة جهدا كبيرا خلال اليام القادمة في محاولة لاتمام هذا المف.