الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الإعلامية الفرعية للتعداد في محافظة الخليل تعقد اجتماعها الثاني

نشر بتاريخ: 27/08/2007 ( آخر تحديث: 27/08/2007 الساعة: 17:09 )
الخليل- معا- عقد اليوم في مركز الاتصال الجماهيري في مدينة الخليل الاجتماع الثاني للجنة الإعلامية الفرعية للتعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت بحضور مدير التعداد في المحافظة توفيق نصار وممثل المحافظ د.رفيق الجعبري وأعضاء اللجنة الإعلامية الفرعية حيث تم مناقشة الخطة الإعلامية الخاصة بالتعداد وآلية تنفيذها على مستوى المحافظة.

وقد تحدث نصار حول أهمية الدور الإعلامي فيما يتعلق بنجاح التعداد منوهاً إلى ضرورة تكاتف الجهود والعمل ضمن فريق عمل لتوعية القطاعات الواسعة من الجمهور في المحافظة مطالبا كافة المؤسسات بالعمل على تسهيل وتذليل كافة العقبات التي تواجه فريق التعداد في أرجاء المحافظة.

كما استعرض الأنشطة الإعلامية التي نفذت في المحافظة وأشاد بدور مديريات الأوقاف والائمة الذين ساهموا بنشر التوعية من خلال الخطب الدينية في المساجد يوم الجمعة الماضي وأهاب بدور الاتحادات النسائية والأندية الرياضية ووسائل الإعلام المحلية التي تدعم التعداد في المحافظة.

من جانبه أكد الدكتور الجعبري على أهمية دور اللجنة الإعلامية في إنجاح التعداد وضرورة الالتزام بالخطة الإعلامية المركزية مشددا على ضرورة إبراز دور الإعلام التوعوي في هذه المرحلة ومؤكداً على استعداد عطوفة المحافظ في تذليل أي عقبة تواجه لجان وفرق التعداد.

وفي نهاية الاجتماع خلص المجتمعون إلى عدة توصيات بخصوص تطبيق خطة الإعلام وقاموا بتسمية عدة لجان مصغرة لتنفيذ خطة توعية في المدارس والجامعات والاتحادات النسائية والمساجد والبلديات والمجالس القروية والنقابات المهنية والجمعيات الخيرية في المحافظة مؤكدين على ضرورة التنسيق والتواصل فيما بينهم.