الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة النجاح الوطنية تحتفل بتخريج طلبة الفصل الصيفي

نشر بتاريخ: 30/08/2007 ( آخر تحديث: 30/08/2007 الساعة: 21:33 )
نابلس- معا- احتفلت جامعة النجاح الوطنية اليوم الخميس بتخريج طلبة الفصل الصيفي التابع للفوج السابع والعشرين من طلبة الجامعة .

بحضور الاستاذ صلاح المصري رئيس مجلس امناء الجامعة، والاستاذ الدكتور رامي الحمد الله رئيس الجامعة، ونواب ومساعدي الرئيس للشؤون الاكاديمية والادارية وعمداء الكليات، ورؤساء الاقسام في الجامعة و عدد من اعضاء الهيئتين الادارية والتدريسية.

وكان الفنان الفلسطيني ابن جامعة النجاح الوطنية وخريج كلية الفنون الجميلة فيها والذي حاز على لقب المرتبة الثانية في سوبر ستار العرب الفنان عمار حسن قد شارك الجامعة فرحتها بالتخرج حيث شارك في الاحتفال بتقديم فقرة فنية بمشاركة جوقة الجامعة وقد رحب الاهالي الطلبة الخريجين والطلبة بالفنان حسن لحظة صعوده الى منصة التخرج لتقديم فقرته الفنية التي نالت اعجاب الحضور.

وقد قدم الفنان الفلسطيني عمار حسن عدة فقرات فنية ووطنية حيث شاركه الجمهور بالغناء.

وبدأ الحفل بدخول موكب أوائل الكليات والأقسام الى مدرج المرحوم حكمت المصري الذي اقيمت فيه فعاليات الاحتفال، وقد بدأ الحفل بدخول مواكب الطلبة الخريجين ثم موكب المساعدين والنواب والعمداء ومدراء المراكز والأقسام ثم موكب أ.د. حمد الله رئيس الجامعة والاستاذ صلاح المصري رئيس مجلس الامناء وأعضاء مجلس الامناء، وبعد ذلك عزف السلام الوطني الفلسطيني ثم تليت آيات عطرة من القرآن الكريم.

وبعدها اعلن الاستاذ موسى ابو دية عميد شؤون الطلبة وعريف الاحتفال بدء فقرات الاحتفال الرسمية بدعوة الاستاذ صلاح المصري رئيس مجلس الامناء الى القاء كلمته التي جاء فيها: نكون معاً في هذا اليوم الذي أتى بعد ما يزيد على شهرين من تخريج زملائكم لأرحب بكم وأعتز بكم وبتأهيلكم كوادر علمية تتسلح بالعلم والمعرفة لبناء الوطن، فأهلاً ومرحباً بكم جميعاً.

وقال رئيس الجامهة رامي الحمد الله " إن جامعة النجاح الوطنية بمجلس أمنائها وإدارتها وأساتذتها يحتفلون اليوم ولأول مرة بتخريج الفوج السابع والعشرين للفصل الصيفي متفرداً لتكون الفرحة شاملة لجميع خريجي هذا العام، ولقد حصل الأبناء الخريجون على شهاداتهم رغم الظروف السياسية والاقتصادية والأمنية الصعبة بإرادة قوية وعزم ثابت نابع من إرادة وثبات جامعة النجاح الوطنية على مدى تسعة عقود لأن جامعة النجاح سارت وستبقى عصية على كل من يحاول إعاقة مسيرتها .

وقال"ها نحن اليوم على العهد والوعد مع هذه النخب مع الذين أوتوا العلم درجات وتسلموا زمام المعرفة نهجاً وسلوكاً وخلقاً، ونحتفي بهم، ونحتفل بتخرجهم في جامعتهم التي خطت خطوات متسارعة نحو التميز والتفرد، لتكون في طليعة مؤسساتنا الوطنية".

ووتابع الحمدالله "لقد تميز العام الدراسي المنصرم بإنجازات كبيرة على مستوى البحث العلمي والمؤتمرات والندوات وورشات العمل التي عقدتها جامعة النجاح، وتواصلت من خلالها مع قطاعات واسعة من المفكرين والعلماء في داخل فلسطين وخارجها، وكان لها حضورها الواضح والمميز في العديد من المؤتمرات والندوات التي عقدت في الوطن العربي وخارجه، وحظيت الجامعة باهتمام واسع في وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية.

وحصدت الجامعة عدداً من الجوائز العلمية لنخبة من المفكرين والباحثين الذين يستحقون منا التقدير والتكريم على جهودهم.