الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية قلقيلية: توقيع اتفاقية انشاء خزان مياه في المدينة

نشر بتاريخ: 22/02/2015 ( آخر تحديث: 22/02/2015 الساعة: 14:11 )
قلقيلية- معا - قال رئيس بلدية قلقيلية عثمان داود، ان المجلس البلدي يسعى لتطوير وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال ما ينفذه من مشاريع نوعية في المدينة، جاء ذلك بعد توقيع البلدية اتفاقية انشاء خزان مياه مرتفع بسعة 500 كوب في موقع - خلة نوفل- مع شركة السيف للتعهدات العامة ممثلة بمديرها العام ناصر الحنني. 

وقال داود ان المشروع بتمويل من المصرف العربي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية ضمن البرنامج الطارئ لدعم الشعب الفلسطيني المرحلة (12) بقيمة 360 الف دولار ومن المتوقع ان يتم الانتهاء من المشروع في شهر تشرين الاول 2015 . 

واشار داود أن المشروع يهدف الى تحسين خدمة تزويد المياه من حيث الكمية والنوعية للمنطقة الشرقية الجنوبية من المدينة أي حوالي ربع سكان المدينة والتي تشهد نموا عمرانيا متسارعا، واقامة العديد من المشاريع الاسكانية والرسمية والخدمية مؤكدا ان تنفيذ المشروع يندرج في اطار خطط المجلس البلدي لتحسين وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين. 

ويأتي المشروع انسجاما مع الخطة الاستراتيجية للمجتمع المحلي والتي سبق وشارك في اعدادها ممثلون عن مختلف شرائح المجتمع المحلي بما يساهم في تهيئة بنية تحتية مناسبة وكافية لتلبية احتياجات المجتمع المحلي وفي مرحلة سابقة تم تشكيل لجنة من سكان المنطقة المستهدفة حيث تم صياغة تصور لمصفوفة المخاطر الاجتماعية والبيئية المترتبة على المشروع وكيفية تحييدها او التخفيف من اثارها وفق معايير متعارف عليها عالميا .

يشار الى ان الخزان عبارة عن منشاة خرسانية، بحيث يكون ارتفاع غرفة الخزان ما بين 20-25 م عن سطح الارض، وبشكل مربع وقد تم مراعاة عوامل مقاومة الزلازل في التصميم الانشائي للمشروع ، وتم الحصول على ترخيص من سلطة المياه لإقامة هذه المنشأة بعد تلبية كافة شروط السلطة من الناحية الفنية والادارية للمشروع بعد مراجعة تفاصيل التصميم والتنفيذ.