الجمعة: 07/10/2022

يومين للفترة الواحدة ويوم للفترتين :شحادة يعلن التوصل الى اتفاق مع التربية بشأن العطلة الاسبوعية للمدارس

نشر بتاريخ: 04/09/2007 ( آخر تحديث: 04/09/2007 الساعة: 17:41 )
بيت لحم-خاص معا- اعلن امين عام اتحاد المعلمين جميل شحادة عن التوصل الى اتفاق اليوم بين الاتحاد وحكومة تسيير الاعمال في رام الله يقضي بعودة عطلة اليومين الى المدارس التي تداوم فترة واحدة.

وقال شحادة في حديث هاتفي لوكالة " معا" انه جرى الاتفاق بينه وبين وزيرة التربية والتعليم لميس العلمي وبحضور امين عام مجلس الوزراء سعدي الكرنز على اعتماد يومي الجمعة والسبت عطلة للمدارس التي تداوم فترة واحدة فيما تعطل المدارس التي تداوم فترتين يوما واحدا هو يوم الجمعة.

ووصف شحادة هذا الاتفاق بالعملي خاصة وان المدراس التي تداوم فترتين لا تستطيع ان تعطل يومين لان ذلك سيسبب ضغطا في الحصص ما جعلنا نوافق على ان يعطلوا يوما واحدا.

وقال ان الاتفاق جاء بعد نقاش طويل , وتم مباركته من الجميع ومن رئيس الوزراء سلام فياض.

ونوه شحادة الى ان عدد المدارس في الضفة الغربية التي تداوم فترتين يبلغ 35 مدرسة فيما العدد يتجاوز ذلك بكثير في قطاع غزة لافتا الى ان الاتفاق سيتم تطبيقه في غزة ايضا.

وكان شحادة كشف امس عن المقترحات التي تقدم بها اتحاد المعلمين للحكومة حيث اقترح الاتحاد بان يتم تعويض اي تاخير للطلبة من خلال العطلة الصيفية -اي يجري استكمال نصاب العام الدراسي من خلال العطلة الصيفية.

اما الاقتراح الثاني فينص على ,تعطيل المدارس التي تداوم فترة واحدة يومين في الاسبوع, في حين يجري تعطيل المدراس التي تداوم فترتين يوم واحد في الاسبوع .