الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تيسير خالد : نصر كبير لأهالي بلعين ونضال المواطنين يتواصل لازالة الجدار

نشر بتاريخ: 04/09/2007 ( آخر تحديث: 04/09/2007 الساعة: 19:04 )
رام الله- معا- وجه تيسير خالد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، عضو المكتب السياسي للجبهة الدبمقراطية لتحرير فلسطين التهنئة لأهالي قرية بلعين بمناسبة انتصارهم في المعركة الوطنية التي خاضوها على امتداد شهور طويلة ضد بناء جدار الفصل على اراضيهم.

وحيا موقف لجان التضامن الاسرائبلية والاجنبية ، التي عبرت من خلال مشاركتها اهالي بلعين في نضالهم ومسيراتهم الاسبوعية عن روح اممية عالية في مواجهة الممارسات القمعية لسلطات وقوات الاحتلال.

وأضاف ان قرار المحكمة العليا الاسرائيلية بتغيير مسار الجدار في محيط القرية وطلبها من الحكومة دراسة ترسيم بديل للجدارفي مدة زمنية معقولة لن يثني المواطنين عن مواصلة النضال الجماهيري من اجل استكمال هذا الانتصار بارغام سلطات الاحتلال وحكومة اسرائيل على وقف العمل نهائيا باعمال بناء الجدار واعادة الاراضي المصادرة لأغراض بناء الجدار والتي تجاوزت مساحتها مائتي هكتار الى اصحابها وجبر الضرر الذي ترتب على عمليات بناء الجدار .

ودعا تيسير خالد الى تنظيم وتصعيد النضال ضد جدار الفصل باعتباره أخطر مراحل المشروع الاستيطاني التوسعي الذي تتعرض له الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس .

كما دعا بصفته رئيسا للجنة الوطنية لسجل حصر اضرار الجدار ، الامين العام للامم المتحدة السيد بان كي مون الى ايفاد لجنة الامم المتحدة لسجل اضرار الجدار ، والتي شكلها كوفي عنان نهاية العام الماضي ، وعلى وجه السرعة الى الاراضي الفلسطينية المحتلة والطلب منها مباشرة عملها دون ابطاء ، حتى تدرك حكومة اسرائيل عواقب ما يترتب على مواصلتها العمل ببناء جدار فصل عنصري اقرت محكمة العدل الدولية في لاهاي واقرت الجمعية العامة للامم المتحدة بعدم شرعيته وطالبتها وقف العمل به وهدم ما تم بناؤه منه .