السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سوق فلسطين للأوراق المالية تقدم منحا دراسية لجمعية مدققي الحسابات

نشر بتاريخ: 04/09/2007 ( آخر تحديث: 04/09/2007 الساعة: 23:11 )
نابلس-سلفيت-معا- اتفقت سوق فلسطين للأوراق المالية، على تقديم حزمة من المنح الدراسية والتدريبية، ومساعدات أخرى كالدعم الفني، لجمعية المدققين الفلسطينيين.

جاء ذلك بعد لقاء جمع كل من د. حسن أبولبده، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لسوق فلسطين للأوراق المالية، ومحمد حسونة، رئيس جمعية مدققي الحسابات، وعدد من أعضاء الجمعية، في مقر السوق في نابلس.

وتناول الطرفان في الاجتماع، آفاق التعاون بين المؤسستين، وبحثا سبل المشاركة في تطوير قطاع تدقيق الحسابات في فلسطين، وقدمت السوق للجمعية في الاجتماع منحة سنوية في الجامعات الفلسطينية النظامية للجمعية.

كما ستقوم السوق بدعم رسالة ماجستير برسائل تتعلق بالسوق المالي الفلسطيني وذلك على نفقة السوق، وذلك لمن أراد من الجمعية.

وأكد د. أبولبده على أهمية التعاون بين المؤسسات الوطنية، وضرورة تطوير القطاعات المختلفة في الوطن خصوصا قطاع الحسابات والتدقيق، والذي أصبح مهما في مصداقية الشركات وشفافيتها.

كما رحب د. أبولبده بالكتابة في مجلة المدققين التي ستصدر عن الجمعية من قبل موظفي السوق. وبالكتابة في مجلة سوق المال الفلسطيني التي تصدرها السوق، خصوصا أن العدد الرابع للمجلة، سيركز على موضوع الحكومة، وذلك لتطوير الثقافة الخاصة بقطاع الحسابات.

وفي برامج التدريب المعتمدة لدى الجمعية تقرر أن يتم مشاركة السوق بما يوازي ثلاث ساعات تختص في مجال السوق المالي ستعمل السوق على تدريبها، ورحب محمد حسونة، رئيس الجمعية بذلك وستعتمد هذه الساعات من ساعات التدريب المقررة للمدققين، واعتماد مادة دورة الوسيط المعتمد من ساعات التدريب واعتبارها جزء من تأهيل المدقق.

ويذكر أن السوق المالي الفلسطيني ستقوم بدعم ورش العمل التي تنفذها جمعية المدققين، وستقدم السوق الدعم المهني للجمعية بإعطاء أعضاء الجمعية أية محاضرات أو المشاركة في أية ورش عمل تخص قطاع سوق رأس المال، أو أي دورة تدريبية تحت رعاية السوق.