الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة سلفيت تحيي يوم المراة العالمي

نشر بتاريخ: 10/03/2015 ( آخر تحديث: 11/03/2015 الساعة: 00:17 )
سلفيت- معا - احيت محافظة سلفيت ومؤسساتها يوم المراة العالمي، اليوم، في قاعة منتزه بلدية سلفيت، بحضور مسير اعمال محافظة سلفيت المهندس عبد الحميد الديك وقائد المنطقة العميد ركن يوسف قدورة ومدراء وممثلي المؤسسة الامنية والمؤسسات الحكومية والاهلية والجمعيات النسوية بالمحافظة.

في بداية الاحتفال رحب المهندس عبد الحميد الديك بالحضور والمشاركات، ناقلا تحيات السيد الرئيس محمود عباس ومباركته للمرأة الفلسطينية في محافظة سلفيت بمناسبة اليوم العالمي للمراة وعيد الام ، مؤكدا على اهمية دور المراة في المجتمع الفلسطيني على كافة الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية ، واثنى على دورها النضالي الريادي.

وشكر المهندس الديك شركة الوطنية موبايل على دعمها ومشاركتها للمرأة احتفالها بالمحافظة، وكذلك فرقة قوات الامن الوطني وكل من ساهم في انجاح الاحتفال. وشدد على ان المرأة الفلسطينية لها خصوصية عن كل نساء العالم ، فهي من اوائل من حمل الهم الفلسطيني وكانت جنبا الى جنب مع الرجل طوال مراحل النضال المختلفة وشاركته في مراحل البناء لمؤسسات الدولة الفلسطينية ، مشيرا ان للمرأة حيزا كبيرا في عقل ووجدان قيادتنا الحكيمة، فهي شريك وجزء اساسي في تحقيق الحلم الفلسطيني ومبادئنا نحو المساواة ومحاربة كافة اشكال التمييز .

وأشاد الديك بدور المرأة المميز في محافظة سلفيت ومشاركتها الفاعلة في عملية التنمية والتطوير ، متمنيا ان يكون لها دور اكبر في العمل الوطني والمشاركة السياسية وان تأخذ دورها كاملا في الوصول الى اعلى المراكز، مؤكدا انها تستحق الاحترام والتقدير فهي شريك حقيقي للرجل في الالم والحلم والبناء والتحرير .

وتخلل الحفل فقرات فنية وغنائية وطنية قدمتها الفرقة العسكرية التابعة لقوات الامن الوطني، وكل من الشابة اثير عوض وفداء فاتوني، وتقديم الهدايا والورود على المشاركات والحضور بهذه المناسبة.

وفي نهاية الحفل الذي قدمت عرافته مديرة دائرة النوع الاجتماعي بالمحافظة ميسون عثمان، شكرت المشاركات محافظة سلفيت وشركة الوطنية على هذه اللفتة الكريمة ، واكدن ان المراة الفلسطينية وعلى الرغم من كافة التحديات والظروف الصعبة التي يوجدها الاحتلال والحصار المفروض على شعبنا، الا انها ماضية نحو تحقيق المساواة وتعزيز دورها وصون كرامتها ، من خلال اقرار قوانين خاصة تحمي النساء من كافة اشكال العنف والاستغلال.