الجمعة: 19/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة: نعمل على توفير المياه

نشر بتاريخ: 17/03/2015 ( آخر تحديث: 17/03/2015 الساعة: 22:09 )
بلدية غزة: نعمل على توفير المياه

غزة- معا- أكدت بلدية غزة اليوم انها تبذل قصارى جهدها في سبيل ادارة ازمة المياه في قطاع غزة والتخفيف منها.


وقالت البلدية في بيان وصل "معا" نظراً للظروف التي تمر بها مدينة غزة من حيث زيادة ساعات انقطاع التيار الكهربائي إضافة لعدم انتظام التيار الكهربائي، وتأثير ذلك على عدد ساعات تشغيل آبار المياه و إنتاجها، حيث إن تشغيل الآبار بواسطة المولدات لا يعطي نفس الكفاءة من حيث نسبة الإنتاج و عدد ساعات التشغيل، كما أن المولدات ليس لديها القدرة أن تبقى في حالة تشغيل مدة طويلة".


وأضافت "أن النقطة الأكثر أهمية فإن احتياطي السولار لدى البلدية لا يكفي بشكل كامل لتغطية العجز في الكهرباء من حيث تشغيل مولدات آبار المياه و محطات الصرف الصحي خاصة أننا مقدمون على فصل الصيف و البلدية تحتاج أن يكون لديها مخزون احتياطي من السولار لفترات الصيف".


وأهابت المواطنين مراعاة الظروف الراهنة التي تمر بها مدينة غزة، مؤكدة انها تعمل جاهدة على توفير المياه بشكل متوافق مع التيار الكهربائي وفق الإمكانيات المتوفرة، كما اهابت بترشيد استهلاك المياه و عدم الإسراف في استخدامها وعدم السماح بالعبث بمحابس المياه و تخريبها ومساعدة العاملين في شبكات توزيع المياه.


ودعت الى عدم السماح بالاعتداء على شبكات توزيع المياه لعمل خطوط بديلة حيث إن ذلك يؤثر على مصادر المياه لمناطق أخرى، وبالتالي حرمانها من المياه.