الثلاثاء: 16/08/2022

وفد نسوي من "النساء الديمقراطيات" في اريحا

نشر بتاريخ: 15/04/2015 ( آخر تحديث: 16/04/2015 الساعة: 20:19 )
وفد نسوي من "النساء الديمقراطيات" في اريحا
اريحا - معا - اكد نائب محافظ أريحا والأغوار جمال الرجوب على دور الحركة النسوية في القضية الفلسطينية عبر التاريخ مشيرا الى دورها الريادي في الثورة الفلسطينية على حد سواء في المعركة او البناء.

جاء ذلك ظهر اليوم خلال استقباله لوفد نسوي من حركة النساء الديمقراطيات- الناصرة في مقر محافظة أريحا والأغوار وبحضور فتحية شاهي الأمين العام لحركة النساء الديمقراطيات وسماح السلمان من دائرة المرأة والطفل في محافظة أريحا والأغوار.

واطلع رجوب الوفد على انتهاكات الاحتلال في الأغوار الفلسطينية وعلى الممارسات القمعية التي انتهك من خلالها القانون الدولي ومبادئ حقوق الإنسان وكل الأعراف الدولية التي تنطبق على دولة فلسطين المحتلة.

وقال رجوب ان الاحتلال يمنع تراخيص البناء في منطقة الأغوار على اعتبار انها مناطق (ج) ويقوم بهدم المنازل وتشريد ساكنيها ويقوم ايضا بمهاجمة التجمعات البدوية ويتعرض لها بالهدم واستخدام القوة المفرطة مشيرا الى الاستغلال الاقتصادي حيث وصلت عوائد الاحتلال من استغلال قطاع الزراعة حوالي 600 مليون دولار ومن الصناعات على البحر الميت 500 مليون دولار.

واضاف رجوب ان مقر المحافظة هو اول مقر رئاسي للرئيس الراحل ياسر عرفات قبل ان تتحول الى محافظة وان اول حكومة فلسطينية للشعب الفلسطيني حلفت اليمين الدستوري امام الرئيس هنا في هذا المقر مؤكدا ان لهذا المكان قيمة اعتبارية ورسمية ومعنوية كبيرة حيث بداء حلم الدولة الفلسطينية يتجسد من على تراب اريحا.

الناشطات النسويات شكرن رجوب على حسن الضيافة والاستقبال مشيرات الى عمقهن العربي الفلسطيني وان أريحا وكل محافظات الوطن بالنسبة لهن كالناصرة وان هذه زيارة تأتي من اجل التشبيك والتواصل لمزيد من الناشطات مستقبلا.