الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخضري: التوحد الفلسطيني والسعي لحرية الأسرى من أهم ما يقدم لهم

نشر بتاريخ: 16/04/2015 ( آخر تحديث: 16/04/2015 الساعة: 13:16 )
غزة- معا - أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أن التوحد الفلسطيني وتقوية الجبهة الداخلية والسعي لحرية الأسرى من أهم ما يقدم لهم في يومهم.

ووجه الخضري في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الخميس 16-4-2015 " التحية الأسرى البواسل في سجون الاحتلال الذين ضحوا بسنين عمرهم من أجل الوطن والقضية وعلى الجميع التوحد من اجلهم".

واستعرض الخضري ما يتعرض له الأسرى سواء كانوا كباراً أو أطفالاً أو نساء من اعتداءات وتعذيب وحرمان من حقوقهم ومنعهم من التعليم، مشدداً على أن اعتقالهم بحد ذاته هو انتهاك لكافة الحقوق والمواثيق والقوانين الدولية.

ودعا إلى تشكيل قوة ضاغطة على المستويين الرسمي والشعبي من أجل حرية الأسرى ومنحهم حقوقهم الطبيعية والمشروعة، وليوقف السجان الإسرائيلي انتهاكاته بحقهم.

وطالب الخضري المؤسسات الحقوقية في العالم بتبني قضية الأسرى العادلة وطرحها بقوة في مختلف المحافل الرسمية والبرلمانية والشعبية لإيجاد بيئة دولية تعمل بالضغط على إسرائيل عبر كل المستويات الفاعلة من أجل نيل الأسرى حقوقهم وحريتهم، ومعاقبتها على جرائمها بحق الأسرى بانتهاك المواثيق والأعراف الدولية.

وقال " أسرى الحرية مكانهم الطبيعي بين أهلهم وشعبهم"، مشيدا بهم وبصمودهم إلى جانب عوائلهم وأبنائهم، وهم يخوضون أشرف معركة لينالوا حريتهم.

وشدد على أن الأسرى يعطون نموذجا للأمة أجمع، ومن واجب الأمة مناصرتهم ومساندتهم والوقوف معهم حتى ينالوا حقوقهم وحريتهم.