الدوري العام في اسبوعه الاول 30هدف و 3 مباريات لم تكتمل

نشر بتاريخ: 14/09/2005 ( آخر تحديث: 14/09/2005 الساعة: 17:21 )
بيت لحم - معـــاً - افتتحت بطولة الدوري العام يوم الجمعة 9/9/2005 ، فما ان وصلت عقارب الساعة واشارت الى الخامسة مساءاً حتى اطلق الحكام صافراتهم ايذاناً ببدء عدد من لقاءات الدوري الممتاز ، هذه المباريات التي بلغ عددها في الاسبوع الاول 10 مباريات بعد تأجيل لقاء مركز طولكرم والبيرة وفي الاسبوع الاول لا بد من الوقوف عن بعض القضايا والحقائق لعل ابرزها :

1. الاداء الضعيف والذي لم يرقى الى المستوى المتوسط في معظم اللقاء وآمل ان يكون ذلك متعلق ببداية انطلاق البطولة .
2. العدد الوافر من الاهداف فقد سجلت 30 هدف في عشر لقاءات وهذا يعني تعطش اللاعبين للتسجيل .
3. ولعل ابرز الحقائق هي حالة الفوضى التي سادت وواكبت عدد من اللقاءات والتي وضعت حداً لمواصلة %50 من مجموع المباريات في الاسبوع الاول
4. لعل من النقاط التي يجب الاشارة اليها هي اصابة بعض الحكام بنتيجة الاعتداء عليهم كما حدث مع مهبوب الصادق وميشيل حنانيا ووليد شعيبات 0 وهنا لابد من الاشارة الى قرارات اتحاد كرة القدم المتمثلة بقرارات لجنة المسابقات وردود الافعال التي عبرت عنها بعض الاندية التي وصلت الى حد التهجم على اتحاد الكرة وفي رده على سؤالنا حول قرارات لجنة المسابقات والعقوبات التي فرضت على بعض الاندية واللاعبين قال عزام اسماعيل نحن نطبق القانون والعقوبات جاءت بناءاً على التقارير التي تلقيناها من الحكام ومن مراقبي المباريات وفيما يلي وصفا لوقائع المباريات التي جرت
الامعري + واد النيص

الملعب اريحا ، انتهت بفوز الامعري 4/1 ، رفعت البطاقة الصفراء ل 4 لاعبين من الامعري ، وبطاقة واحدة للاعب واد النيص ، المباراة كانت خسارة كبيرة لفريق واد النيص بالمقابل الامعري لم يظهر بمستواه وخاصة بعد تعزيز فريقه بمجموعة من الوافدين الجدد او الملتحقين بالفريق ، سجلت في المباراة ضربت جزاء .

سلوان + هلال القدس

ثلاث انذارات من النوع الاصفر سجلت لفريق الهلال مباراة الدربي الاولى المقدسية التي انتهت بالتعادل السلبي وبهدوء .

الاسلامي + الغربي بيت صفافا

شهدت المباراة تسجيل ركلة جزاء لصالح الاسلامي وتقاسم الفريقان الانذارات حين حصل كل منهما على بطاقتين كما تقاسم الفريقان النتيجة بالتعادل بهدف واضاع الاسلامي ضربة جزاء .



ثقافي طولكرم + بلاطة

توقفت المباراة بناء على قرار من الحكم في الدقيقة 68 من الشوط الثاني حرصاً على السلامة العامة اربع اهداف سجلت في مرمى بلاطة وحصل الثقافي على انذار .

الظاهرية + اهلي الخليل

توقفت المباراة في الدقيقة الاخيرة بعد الاحتجاج على تسجيل الهدف الوحيد الذي جاء في المباراة وقرارات اتحاد كرة القدم والعقوبات التي فرضت وما قام به رجال الشرطة داخل الملعب اخذ جانباً كبيراً من الاهتمام وخاصة جانب من فعاليات مدينة الخليل .

جبل المكبر + يطـــــا

سجلت في هذه المباراة 7 اهداف وهي اكثر المباريات تسجيلاً للاهداف تقاسم الفريقان الانذارات بالتساوي 4 للمكبر و4 لفريق يطا سجلت في المباراة ضربة جزاء للمكبر واخرى ليطا .

الخضر + صور باهر

اربع اهداف سجلت في المباراة منها 3 سجلت بركلات الجزاء ، اما عن الانذارات فقد رفعت البطاقة الصفراء لثلاثة من لاعبي الخضر واثنان من صورباهر فيما خرج موسى عميرة من صور باهر بالبطاقة الحمراء .

ابوديس + هلال اريحا

خمس اهداف سجلت في المباراة ابرز احداث اللقاء اصابة الحكم مهبوب الصادق بزجاجة ونقله الى المستشفى ، ورفعت البطاقة الصفراء سبع مرات اربعة منها لفريق ابوديس وثلاثة لفريق هلال اريحا فيما خرج معتصم قريع بالبطاقة الحمراء .

شباب الخليل + نادي جنين

ابرز الاحداث التي سجلت في المباراة اصابة اللاعب عماد ناصر الدين ونقله الى المستشفى ومن ثم ذهاب فريق جنين الى المستشفى للاطمئنان على صحة عماد ناصر الدين بالرغم من ذلك رفعت البطاقة الصفراء ثلاث مرات لفريق جنين ومرة وادة لفريق شباب الخليل .

اتحاد نابلس + عسكر

سجلت في هذه المباراة اول حالة انسحاب من الدوري وآمل ان تكون الاخيرة وخرج اثنان من لاعبي نابلس بالبطاقة الحمراء .