الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

زاجل ينظم مؤتمرا مرئيا مع جامعة موناش الاسترالية

نشر بتاريخ: 17/09/2007 ( آخر تحديث: 17/09/2007 الساعة: 14:19 )
نابلس- معا- نظم برنامج التبادل الشبابي الدولي (زاجل) التابع لدائرة العلاقات العامة في جامعة النجاح الوطنية مؤتمرا مرئيا عبر تقنية الفيديو كونفرنس مع جامعة موناش الاسترالية حيث تبادل الطرفان وجهات النظر حول مختلف القضايا المتعلقة بالصراع العربي الاسرائيلي.

وتحدث الطلبة الفلسطينيون لزملائهم الاستراليين عن الظروف التي تمر بها مسيرة التعليم العالي في الأراضي الفلسطينية والظروف التي يمر بها طلبة الجامعة.

وتحدثت لوسي رويان منسقة حملة الحق في التعليم في دائرة العلاقات العامة في الجامعة عن الظروف التي تواجه مسيرة التعليم العالي في الاراضي الفلسطينية كما تطرقت لتجربتها الشخصية في الحياة في ظل الحصار.

وتحدث سائد ابو حجلة المدرس في قسم الجغرافيا في الجامعة عن الظروف السياسية الحالية والمستجدات على الساحة الاقليمية والدولية.

كما تحدث كريس ستيبرز من بريطانيا عن شهادته على الاحداث والمتغيرات التي تمر بها الاراضي الفلسطينية.

بينما تحدثت ميرا النابلسي المتطوعة في برنامج زاجل عن الوسائل التي يتبعها البرنامج للتقريب بين وجهات النظر وتغيير صورة الصراع العربي الاسرائيلي في عقول الغرب وذلك بتنظيم العديد من الفعاليات والمشاريع داخل وخارج الاراضي الفلسطينية كالمؤتمرات المرئية والمخيمات الدولية والزيارات الدراسية وغيرها من الفعاليات التي تعزز التفاهم والحوار مع الآخر.

هذا ويعتبر تنظيم هذا المؤتمر استكمالاً للجهود الإعلامية التي يقوم بها برنامج التبادل الشبابي الدولي (زاجل) بالتعاون مع العديد من الجامعات العالمية ومن بينها جامعة موناش الاسترالية لإزالة التشويه الذي لحق بالقضية الفلسطينية وصورة الشعب الفلسطيني ونضاله.