الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الزراعة محمود الهباش: سنحمي سوقنا الداخلية من السلع الزراعية المهربة بكافة الوسائل

نشر بتاريخ: 17/09/2007 ( آخر تحديث: 17/09/2007 الساعة: 14:29 )
رام الله- معا- قال محمود الهباش، وزير الزراعة أن الوزارة ستعمل بكافة امكانياتها وبالتعاون مع كل الجهات ذات العلاقة على حماية السوق الفلسطينية من تهريب المواد الغذائية وان الوزارة لن تتهاون مع اي جهة تحاول تشوية السوق الفلسطينيه بهذة المنتوجات، داعيا طواقم الوزارة في كافة محافظات الوطن الى التركيز على محاربة وملاحقة المنتوجات الغذائية غير المطابقة للمواصفات الفلسطينينة والمهربة.

جاء ذلك تعقيبا على قيام طواقم وزارة الزراعة فى المحافظات الشمالية بالتعاون والتنسيق مع عدد من المؤسسات ذات العلاقة خاصة وزارة الاقتصاد والضابطة الجمركية والمحافظة والبلديات بضبط كميات كبيرة من المواد الغذائية المهربة ومنتهية الصلاحية التى لاتخضع للمواصفات الفلسطينية ولاتحمل الاسم التجاري ،حيث تم التحفظ عليها لاتخاذ الاجراءات القانونية، وكذلك تم ضبط كمية من الحليب تقدر ب 4.5 طن قادمة من المستوطنات المجاورة لبلدة يطا، وبعد التاكد من مصدرها تم اتلاف الكمية لعدم مطابقتها للشروط والمواصفات الفلسطينية.

وفي السياق ذاته اهابت وزارة الزراعة بالتجار والوكلاء وموزعي المواد الغذائية بالالتزام بقانون وزارة الزراعة، محذرة كل من يخالف ذلك بتعريض نفسة للمسائلة القانونية. وكذلك اهابت بالمواطنين اخذ الحيطة والحذر عند شراء المواد الغذائية حفاظا على سلامتهم وسلامة ابنائهم.

من جهة ثانية اكد وزير الزراعة ان موظفي الوزارة بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني والجهات الرسمية ذات العلاقة ستقوم بحملات تفتيشية على الاسواق والمحال التجارية ومخازن التجار فى جميع المحافظات الشمالية لضبط اى مواد غذائية فاسدة.