الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نسبة النجاح بلغت 87%: وزارة التربية والتعليم العالي تعلن نتائج امتحان التطبيقي الشامل للكليات

نشر بتاريخ: 17/09/2007 ( آخر تحديث: 17/09/2007 الساعة: 14:35 )
رام الله -معا- أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم نتائج الامتحان التطبيقي الشامل لـ 26 كلية من كليات التعليم المهني والتقني والتطبيقي الشامل بالإضافة إلى كليات المجتمع الأخرى في الضفة وغزة.

وحضر حفل اعلان النتائج الذي تولى عرافته عبد الحكيم أبو جاموس مدير الإعلام التربوي، د.زيد قمحية الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي وجميل أبو سعدة مستشار الوزارة للتعليم المهني ونصر عوض القائم بأعمال مدير عام التعليم المهني واحمد عثمان مدير دائرة الامتحانات في التعليم العالي، وعدد من المسؤولين في الوزارة.

وشددت الوزيرة أ.لميس العلمي وزيرة التربية والتعليم العالي في هذه المناسبة على الاصرار والعزم نحو مجتمعٍ ومستقبلٍ أفضل للشعب الفلسطيني من خلال الالتزام العميقِ والراسخِ بأهميةِ التعليمِ بشكل عام، والتعليمِ والتدريبِ التقني والمهني بشكل خاص.

وأوضحت الوزيرة العلمي أن عدد الكليات المشاركة في الامتحان لهذا العام بلغ 26 كلية (19 في الضفة و7 في غزة ) ليصل عدد المتقدمين لهذا العام الى 3113 طالباً وطالبة، موزعين على 56 تخصصاً بحيث تغيّب منهم 67 طالباً وطالبة فقط، بنسبة (2.0%) وبلغ عدد الناجحين منهم 2076 طالباً وطالبة بنسبة نجاح بلغت (87.0%).

واعتبرت العلمي التزام الطلبة الكبير بمثابة تجديد وتأكيد منهم على مواصلة الدراسة والمتابعة بإصرار وعزيمة رغم الصعوبات والإغلاق المستمر الذي تمارسه سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

كما توزعت نسب النجاح بواقع 9.2% للتقدير الممتاز وما نسبته 25.6% على تقدير جيد جداً بينما بلغت نسبة الطلبة الحاصلين على تقدير جيد 32.7%، أما نسبة تقدير ناجح فقد بلغت 32.4%.

كما هنـأت العلمي الطلبة الناجحين في الامتحان وذويهم وتمنت أن يحالفهم النجاح في العمل وشق طريق مستقبلهم متسلّحين بعلمٍ وفكر وخبرات تؤهلهم دخوله بيسر وسلاسة، ليعملوا يداً بيد على بناء فلسطين المستقبل، شاكرة جميع العاملين الذين شاركوا في التخطيط والإعداد والإشراف والتنفيذ وفرز النتائج لما بذلوه من جهود متواصلة وعمل دؤوب.