الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يزور مؤسسة ارماء المقدسية

نشر بتاريخ: 15/06/2015 ( آخر تحديث: 16/06/2015 الساعة: 00:18 )
المطران حنا يزور مؤسسة ارماء المقدسية
رام الله - معا - قام المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بزيارة مقر مؤسسة ارماء وهي هيئة اهلية مستقلة قامت بمبادرة من مجموعة من التربويين والمهنيين الفلسطينيين الحريصين على النهوض بواقع الطفل الفلسطيني عبر تشجيعه على القراءة وتعزيز مهارته وقدراته على الكتابة وتطوير ادب الاطفال الفلسطيني.

وتسعى ارماء الى تنمية الطفل وبناءه ثقافيا ومعرفيا وابداعيا ليكون لبنة قوية ضمن بناء مجتمعي راسخ جدير بمستقبل مزهر ومعبر عن تطور وارتقاء الوطن.

كما تهدف المؤسسة الى الهام الاطفال وذويهم لاهمية القراءة والتعلم من خلال التركيز على القراءة وتشجيع حس الاكتشاف وتعزيز الحوار بين الثقافات، وتهدف ارماء الى تنمية المجتمع المقدسي بشكل خاص والفلسطيني بشكل عام واعطاء الاولوية للقراءة باللغتين العربية والانكليزية.

ولدى وصول المطران الى مقر المؤسسة كان في استقباله كل من المربية وفاء عصفور المديرة التنفيذية للمؤسسة والاستاذ خالد نزال والمربية رشا الحسيني حيث تم الترحيب بزيارة سيادة المطران الذي يهتم دوما بالمجتمع المقدسي ، وقد تم التداول في هذا اللقاء في مشاريع المؤسسة المستقبلية وضرورة تفعيلها في المجتمع المقدسي وخاصة لدى شريحة الاطفال التي تحتاج الى عناية خاصة في ظل الظروف التي تمر بها مدينة القدس.

كما تم التباحث في جملة من الاقتراحات الذي قدمها المطران مع التأكيد على ضرورة التعاون المستقبلي والتشاور حول جملة من القضايا في مدينة القدس.