الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شهيد دهسته جرافة عسكرية وجرحى واعتقال 20 آخرين- توغل اسرائيلي محدود شرق البريج وشرق رفح جنوب القطاع

نشر بتاريخ: 20/09/2007 ( آخر تحديث: 20/09/2007 الساعة: 08:52 )
غزة- معا- استشهد فتى فلسطيني صباح اليوم بعد أن دهسته جرافة احتلالية متوغلة في منطقة جحر الديك شرقي مخيم البريج وسط قطاع غزة.

ونقل الشهيد محمود كايد الكفافي ( 17عاما) إلى مستشفى شهداء الاقصى وسط القطاع, حيث ظهر تشوه كبير على ملامحه جرّاء دهسه من قبل الجرافة الاسرائيلية.

وذكر شهود عيان أن الفتى استشهد خلال قيام طلبة المدارس بالقاء الحجارة على الاليات الاسرائيلية التي توغلت شرق مخيم البريج.

وكان مصادر طبية اكدت اصابة اثنين من المواطنين جراء إطلاق الطائرات المروحية الاسرائيلية النيران باتجاه المواطنين شرقي مخيم البريج.

ووصف د. معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة جراح المصابين بالحرجة حيث نقل احدهما إلى عيادة مخيم النصيرات القريبة ونقل الآخر إلى مستشفى شهداء الاقصى بدير البلح.

وكانت آليات اسرائيلية وقوات خاصة توغلت فجر اليوم مسافة كيلو ونصف الكيلو متر في منطقة شرقي البريج بتغطية من الطائرات الحربية التي اطلقت نيران رشاشاتها باتجاه المواطنين مما اسفر عن اصابة المواطنين.

كما توغلت قوات اسرائيلية خاصة بمنطقة الشوكة جنوبي رفح بالتزامن مع التوغل في منطقة شرقي البريج.

وعلمت "معا" ان قوات الاحتلال المتوغلة شرقي رفحج اقدمت على اعتقال 20 مواطنا حتى اللحظة.

من جانبها اعلنت كتائب شهداء الاقصى اصابة احد عناصرها خلال تصديها للقوات المتوغلة شرقي البريج.

وقال "أبو المنتصر عمر" الناطق باسم الكتاب في تصريح تلقت "معا" نسخة منه إن محمد أبو شاويش ( 22 عاما) احد عناصرها اصيب وجراحه حرجة جداً.

وأضاف الناطق ان الكتائب "تمكنت من استدراج عدد من الجنود إلى داخل بيت صغير مهجور وفجروا مقدمته بجنود الاحتلال موقعين اصابات مباشرة في صفوفهم حيث اعقب الانفجار إطلاق نار كثيف من الدبابات الاسرائيلية".

وقال ان الكتائب اطلقت قذيفتي "RBG" محليتي الصنع على دبابة اسرائيلية, "واصابتها إصابات مباشرة قرابة السابعة والنصف صباحاً".

كما اعلن عن تفجير عبوة ناسفة تزن 45 كجم، أسفل جرافة احتلالية كانت تقوم بعمليات تجريف للأراضي وإفساحها الطريق لتقدم الدبابات، "وأصابتها إصابات مباشرة ما أدى إلى تدميرها بالكامل في التاسعة والنصف صباحا".