الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد المصارعة... حضورٌ مميّز في الاستحقاقات الخارجية

نشر بتاريخ: 01/07/2015 ( آخر تحديث: 01/07/2015 الساعة: 11:45 )
اتحاد المصارعة... حضورٌ مميّز في الاستحقاقات الخارجية
رام الله- معا - إعلام اللجنة الأولمبية :كان عام 1948 بدايات الظهورالأول لاتحاد المصارعة، فيما حصل على صبغته القارّية عام 1979، قبل أن يدخل أروقة الاتحاد الدولي للعبة بشكل كامل عام 1982.
ويعتبر اتحاد المصارعة من الاتحادات الخاصة بالألعاب الفردية، وكغيره من الاتحادات ينشط سنوياً في تنظيم البطولات المحلية، إضافة إلى مشاركاته الخارجية المستمرة في مختلف البطولات عربياً وقارياً ودولياً.
مع انطلاقة العام 2015 نظّم اتحاد المصارعة بطولة إنطلاقة حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في الأول من شهر كانون الثاني، والتي احتضنها مركز طارق بن زياد المجتمعي بالخليل، أحد أهم المراكزالفاعلة والنشطة في ممارسة لعبة المصارعة، كما احتضن المركز أيضاً بطولة فلسطين للناشئين بدورتها الثامنة في 11 من شهر نيسان الماضي.

وعلى الرغم من قلّة النشاطات المحلية إلا أنّ اتحاد المصارعة ذو حضور دائم في المنافسات الخارجية، فقد شارك في بطولة آسيا للرجال من خلال اللاعب ربيع خليل في السادس من شهر أيار، وحصلت فيها فلسطين على المركز الخامس، في البطولة التي احتضنتها العاصمة القطرية الدوحة، وجرت خلالها انتخابات الاتحاد العربي للمصارعة، حيث فازت فلسطين بمقعد في عضوية المكتب التنفيذي للاتحاد العربي ممثلة برئيس الاتحاد عبد العليم الجعبري.
كما شارك الاتحاد في بطولة الاستقلال في الأردن بتاريخ 27 من ذات الشهر أيار، وحصلت فلسطين على خمس ميداليات ذهبيتان وثلاث برونزيات، وفاز كل من نادي جنين ومركز شباب مخيم جنين والأكاديمية الفلسطينية للمصارعة، إضافة إلى مركز أريحا الرياضي ونادي طارق بن زياد.

أما ما يخصّ البطولات الدولية فكان الحضور للمصارع ربيع خليل، من خلال بطولة ميتل راين في ألمانيا بتاريخ 17من شهر كانون الثاني حيث حصل على الميدالية البرونزية، إضافة إلى مشاركته في بطولة سارلاند في ألمانيا أيضاً في 15 من شهر نيسان.

من جهة أخرى يستعدّ اتحاد المصارعة للمشاركة خارجياً في بطولة الجائزة الكبرى التي ستقام في إسبانيا خلال 11- 12 من شهر تموز المقبل، والبطولة التأهيلية الأخيرة والعالمية خلال 6-8 من شهر آب القادم في العاصمة التركية اسطنبول، إضافة إلى بطولة العالم التي ستجري في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 7-13 من شهر أيلول.

وتختتم نشاطات الاتحاد خارجياً من خلال البطولتين العربيتين للشباب والرجال في المغرب بتاريخ 4-8 من شهر تشرين الأول القادم، كما تستعد فلسطين لاستضافة دورة للحكام والمدربين الدولين خلال الفترة بين 15-25 من شهر آب القادم.
من جهته أشاد رئيس اتحاد المصارعة عبدالعليم الجعبري بمجهودات الأندية التي تمارس اللعبة في فلسطين، داعياً إلى المزيد من الجهد والاجتهاد في سبيل تطوير مستوى اللعبة، لضمان دوام حضورها في الاسحقاقات الخارجية.

كما شكر جهود اللجنة الأولمبية في تسهيل وتسيير عمل الاتحاد ومساعدته الدائمة، متمنياً استمرار التعاون بما يضمن الحفاظ على وجود الاتحاد واستمرار نشاطاته، بما يعود بالنفع على الرياضة الفلسطينية.