الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس الجنوب ينظم ورشة "اهمية دور الشباب في الحفاظ على التراث"

نشر بتاريخ: 01/07/2015 ( آخر تحديث: 01/07/2015 الساعة: 12:29 )
مجلس الجنوب ينظم ورشة "اهمية دور الشباب في الحفاظ على التراث"
بيت لحم- معا - اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: نظمت دائرة الشؤون الشبابية في المجلس الاعلى للشباب والرياضة في الجنوب ورشة تدريبية بعنوان: "اهمية دور الشباب في الحفاظ على التراث"، وانخرط في الورشة 30 مشاركا من محافظتي: بيت لحم والخليل، وتهدف الى التمسك بالهوية الفلسطينية في ظل الهجمات المتكررة على التراث الفلسطيني.

وحضر الورشة ناجح العزة، مساعد الامين العام للمجلس الاعلى، ويوسف نصار، رئيس جمعية ابناء كنعان لحفظ التراث، وعلي الأطرش، عضو الهيئة الادارية في جمعية ابناء كنعان وطاقم من الشؤون الشبابية في المجلس.

وطالب كنعان بضرورة ادخال موضوع التراث في المناهج التعليمية او الجامعية على الأقل،واعادة احياء التراث،غير الملموس، بطرق جديدة كي يتماشى مع متطلبات العصر، وكيفية دمج الشباب فيها،وناقش المخاطر، التي تواجه التراث والصراعات بين التحديث ومخاطر السرقة والتسريب للاحتلال، وضرورة ايلاء الشباب الرعاية والاهتمام والمتابعة في مواضيع التراث سواء من حيث التوعية وعقد ورشات العمل والمعارض والمشاركة في كل ما يخص هذا الجانب.

واختتم نصار الورشة بمناقشة التراث غير الملموس من: ثقافة، وفنون، وقصص، وعادات وتقاليد، واغان، ودبكات وضرورة معرفة والمام الشباب بالقرى والبلدات الفلسطينية التي دمرت وتم تهجير اهلها في الداخل الفلسطيني المحتل.